هكذا أوقف درك الدار البيضاء 20 مسبوقا قضائيا يعتدون على المواطنين بالكلاب والاسلحة البيضاء

هكذا أوقف درك الدار البيضاء 20 مسبوقا قضائيا يعتدون على المواطنين بالكلاب والاسلحة البيضاء

قامت المصالح الأمنية من درك وشرطة التابعة لاختصاص الدار البيضاء، بمعالجة 3 قضايا، أسفرت عن إيقاف نحو 20 شخصا، متورط في أعمال العنف، وحجز كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء.

وحسب ما كشفه، عمرون اكلي وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء، يأتي هذا في اطار محاربة المشاجرات وأعمال العنف التي تنشب داخل الاأوساط الحضرية والتجمعات السكنية والتي تستعمل فيها مختلف الاأسلحة البيضاء، وما ينجم عنها من اأضرار للأشخاص والممتلكات، بالإضافة إلى خلق شعور انعدام الأمن لدى المواطنين.

وتتعلق القضية الأولى، جرت وقائعها 7 أفريل الجاري، بحي قايدي 9 بلدية برج الكيفان.

يأتي هذا على إثر مكالمة هاتفية واردة اإلى الفرقة الاإقليمية للدرك الوطني ببني مراد.

وتم تحديد المتورطين في هذه الأعمال، ومكان تواجدهم، وعليه تم تفتيش مساكنهم.

وأسفرت العملية عن توقيف 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة أغلبهم ذو سوابق عدلية.

وتم خلال العملية حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام، بالإضافة الى 3 كلاب مدربة لهذا الغرض، حيث وضعت تحت تصرف مؤسسة النظافة الحضارية وحماية البيئة لولاية الجزائر.

كما تم تسجيل تعرض عدد من السيارات للتخريب من طرف هؤلاء الأشخاص.

القضية الثانية جرت وقائعها بنفس التاريخ، على الساعة الخامسة والنصف مساء، على إثر دورية لكتيبة الدرك الوطني للدار البيضاء، على مستوى حي 687 مسكن ببرج الكيفان.

لفت انتباه الشرطة مجموعة من الأشخاص مدججون بالأسلحة البيضاء، يقومون بإثارة الرعب والهلع وسط سكان الحي.

وعليه تم التدخل، وأسفرت العملية عن توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، ذو سوابق عدلية في أعمال العنف.

كما تم حجز أسلحة بيضاء من أنواع وأحجام مختلفة، وعليه تم اقتياد الموقوفين الى مقر الدرك ووضعهم الوقف تحت النظر، بعد إخضاعهم للفحوصات الطبية.

القضية الثالثة التي تمت معالجتها، جرت وقائعها أمس الأربعاء، منتصف النهار والنصف، على إثر مكالمة هاتفية من أحد المواطنين، مفادها نشوب شجار على مستوى حي موحوس ببرج الكيفان.

وقامت مصالح الامن الحضري رقم 13، مدعمة بمصالح الشرطة القضائية، حيث أسفرت العملية على ايقاف 5 اشخاص، تتراوح اعمارهم بين 20 و40 سنة، كلهم ذوو سوابق عدلية، مع حجز كلب من نوع ستاف تم تسليمه الى المصالح سالفة الذكر.

وتم اخضاع كل الموقوفين لاجراءات الوقف تحت النظر، حيث تم تقديمهم اليوم امام محكمة الدار البيضاء، ومتابعتهم بتهم جناية تكوين جماعة اشرار، جنحة حمل أسلحة بيضاء بدون مبررات شرعية، وجنحة الاعتداء على رجال القوة العمومية، وجنحة العصيان باجتماع أكثر من شخصين، ومخالفة قرار الحجر الصحي.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=803286

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة