إعــــلانات

هكذا تلقى تشارلز وويليام وهاري خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية

هكذا تلقى تشارلز وويليام وهاري خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية

نشر روبرت هاردمان، الصحفي المتخصص في شؤون الملكية البريطانية، عملاً عن الملك تشارلز الثالث تحدث فيه عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022.

وكشف الصحفي المتخصص في شؤون الملكية البريطانية، ومؤلف السيرة الذاتية للملكة عن عدة تفاصيل حول هذا اليوم 8 سبتمبر 2022.

ويكشف الكتاب بشكل خاص كيف أنه، بعد وقت قصير من كتابة المذكرة المتعلقة بوفاة الملكة. أحضر أحد الخدم صندوقًا أحمر مغلقًا يحتوي على وثائق عثر عليها على فراش إليزابيث الثانية.

وكانت تحتوي على رسالتين مختومتين: إحداهما موجهة إلى ابنه ووريثه، والأخرى موجهة إلى السير إدوارد سكرتيرها الخاص. على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتم نشر محتوياتها على الإطلاق. إلا أن وجود هذه الرسائل يدل على أن إليزابيث الثانية كانت قد أعدت لرحيلها.

ومع ذلك، وفقًا لما ذكره روبرت هاردمان الذي استشهدت به صحيفة ديلي ميل. فإن الصندوق يحتوي أيضًا على آخر أمر ملكي للملكة، وهو اختيارها للمرشحين لوسام الاستحقاق المرموق.

وتقول الصحيفة البريطانية عن إليزابيث الثانية: “حتى وهي على فراش الموت، كان هناك عمل يجب القيام به. وقد قامت به”.

ويقدم العمل العديد من المعلومات الأخرى المحيطة بوفاة الملكة. مثل حقيقة أن تشارلز وكاميلا أمضيا ساعة على انفراد مع إليزابيث الثانية قبل وقت قصير من وفاتها.

وعندما أدرك تشارلز – الذي كان لا يزال أمير ويلز في ذلك الوقت – أن والدته ستموت. اتصل بابنيه طالبًا منهما القدوم إلى اسكتلندا في أسرع وقت ممكن لتوديع جدتهما.

وفقًا للكتاب، فإن تشارلز، الذي كان يعتقد أن والدته لم يبقى على وفاتها سوى بضعة أيام. كان في الخارج يقطف الفطر عندما تلقى خبر وفاتها.

وعندما استقل سيارته باتجاه بالمورال عندما توقف لتلقي مكالمة تم مناداته خلالها بـ “صاحب الجلالة” لأول مرة.

ثم اتخذ الملك البريطاني الجديد قرارًا بإعلان ذلك شخصيًا لوليام وهاري.

بالنسبة للأكبر، لم يكن أمامه خيار سوى الوقوف بجانب والده ومواساته. أما هاري، فقد حاول الوصول إلى والده عدة مرات، دون جدوى.

رابط دائم : https://nhar.tv/SJhki
إعــــلانات
إعــــلانات