هكذا ردّ الأطباء المقيمون على حجار وحسبلاوي

هكذا ردّ الأطباء المقيمون على حجار وحسبلاوي

ردّ الأطباء المقيمون على تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، بأن مسؤولية مقاطعة إمتحان نهاية التخصص، يتحمّلها الجميع.

وأكد ممثل الأطباء المقيمين محمد طايلب في إتصال هاتفي لـ”النهار أونلاين”، اليوم، أن 4 ولايات صوتوا على مقترح الإستقالة الجماعية.
ردا على تملّص، كل من وزارتي الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من مسؤوليتهما تجاه ملفاتهم.
وذكر المتحدث “أن الأطباء المقيمين، بكل من العاصمة، وولاية عنابة ووهران وتلمسان، صوتوا على مقترح اللجوء إلى الإستقالة الجماعية”.
في انتظار الانتهاء، من عقد الجمعية العامة في باقي ولايات الوطن، لإستعداد لقرار الإعلان رسميا عن الإستقالة الجماعية.
والتي ستكون في غضون هذا الأسبوع.
وبخصوص تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، الذي حمّل الأطباء المقيمين المسؤولية، في حال قاطعوا إمتحان نهاية التخصص.
قال طايلب “أن الجميع يتحمل المسؤولية، سواء وزارة الصحة أو التعليم العالي”.
مؤكدا، أن الأطباء المقيمين مستعدون للتضحية بامتحان نهاية التخصص لإفتكاك مطالبهم، بعد أكثر من أربعة أشهر من الإضراب.

للإشارة، فإن 15 ألف طبيب مقيم سيقاطعون إمتحانات نهاية التخصص، المقرر إجراؤه غدا.

التعليقات (2)

  • You

    Arrêtez vos bêtises vous êtes des médecins et pas des syndicalistes car c’est pas comme ça qu’on obtient ses revendications vous avez vraiment ll’air minables et bête ensuite si vous demissionnez vous perdez tout

  • MOHAMED DZ

    كي ديميسيوني تتهنى منك الدولة و يتهنى منك المواطن لي راه يتعذب في المستشفيات لرداءة الخدمات و انعدام الكفاءة و الضمير المهني و اللا إنسانية و لي تمصولو الدم كخواص مقابل رداءة و انعدام الكفاءة بدون رحمة و لا شفقة .. و الدولة إن شآء الله تستورد أطباء أكفاء بالعملة الصعبة مش خصارة في المواطن يستاهل أكثر و هذو يكلفوها أقل منكم تحبو ولا تكرهو و فووووووووووووور عليكم في كلش حتى في الشبوب شابين عليكم.

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة