إعــــلانات

هكذا ورطت الطفلة “إيمان” والدها القيادي السابق في “داعش” بقضية جنائية

هكذا ورطت الطفلة “إيمان” والدها القيادي السابق في “داعش” بقضية جنائية

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الاثنين، تسليط عقوبة 12سنة سجنا و غرامة مالية نافذة مقدرة بمليون دج. في حق المتهم الموقوف المدعو”ب.فريد “،استاذ لغات أجنبية مقيم بالعاصمة. و قيادي سابق في صفوف الجماعات الإرهابية “داعش” في سوريا والعراق المعروف باسم “أبو بكر بن شوبان”.

وكشفت مجريات المحاكمة تفاصيل مثيرة، عايشها المتهم بالخارج في عدة بلدان العالم. حيث كان يتنقل برفقة زوجته الفرنسية السابقة وابنته القاصر “ي.ايمان” ذات17 سنة. قبل أن يقع الطلاق سنة 2016 بالجزائر لاحقا على مستوى محكمة الحراش .

وخلال عودة المتهم الى أرض الوطن سنة 2015 استقر مع زوجته الأولى بحي الديار الخمس بمدينة المحمدية.

تم إلقاء القبض عليه سنة 2003من طرف عناصر الأمن العسكري. بناء على معلومات مفادها المعني إرهابي في الخارج في صفوف تنظيم “داعش”. وهذا وفقا لمعلومات قدمتها ابنته ” ايمان ” بمناسبة دخولها الجزائر للإقامة أرض الوطن للتبليغ عنه لضلوعه في قضية خطيرة.

التحقيق يكشف..

وفي اطار التحقيق تبين أن المتهم سبق وأن توبع قضائيا في قضايا تتعلق بالارهاب في فرنسا وانجلترا.

كما أن ابنته كشفت لرجال الضبطية أن والدها مقاتل في صفوف داعش بسوريا والعراق. حيث نفذ عديد العمليات الإجرامية وهو يعرف عندهم باسم ” أبو بكر بن شوبان”. وهي نفس الجنسية التي دخل بها الى بريطانيا سنة1996. باستعمال وثيقة مزورة حسب ما اقر به المتهم لاحقا .

مضيفة الطفلة ” ايمان” أنها وخلال تنقلها مع أبيها ووالدتها من فرنسا الى تركيا أين مكثوا شهر واحد فقط. قبل أن يسافروا معا الى سوريا الى مدينة حلب وإدلب ثم العراق وصولا إلى الرقة.

وهناك شاهدت المتهم والدها يقوم باسعاف عناصر إرهابية مصابين كما أنها كان يحمل سلاح ناري من نوع ” كلاشنكوف “.

وكشفت الطفلة” ايمان” أنه وخلال تواجدها في سوريا طلب منها والدها الزواج من ارهابي سوري الجنسية ارهابي المدعو أبو البراء. وانه بعد خلاف مع هذا الإرهابي طلب منها الطلاق منه فرفضت، فقام بحجزها في شقة قبل أن تتمكن من الفرار بمفردها.

وفي الجلسة تمسك المتهم بانكار كل مانسب اليه، عدا اعترافه بأنه دخل الى بريطانيا بجنسية مزورة ” بن شوبان ابوبكر” وهذا بغرض العمل.

كما اقر بزواجه من فتاة فرنسية الجنسية سنة 1998،لأجل تسوية وضعيته وخلال أنجب معها طفلين. ثم وقع الطلاق بينهما سنة 2016 بمحكمة الحراش. بعد دخوله أرض الوطن في 2015 للاستمرار مع زوجته الأولى وعائلته.

رابط دائم : https://nhar.tv/P6lXv
إعــــلانات
إعــــلانات