إعــــلانات

هنّ وصية رسول الله فلطفا بالقوارير

هنّ وصية رسول الله فلطفا بالقوارير

هنّ وصية رسول الله فلطفا بالقوارير

تعد العلاقة الزوجيّة رابطة قويّة تؤلف بين قلوب الأزواج، وتجعلهم ينسجمون معاً بشكلٍ دائم، وتُبنى على الحب والمودّة لذا أخي الزوج، حاول أن تقدم الدعم العاطفي، والمعنويّ، والعملي، للزوجة ومساعدتها على تحقيق أهدافها وطموحاتها.

هنّ وصية رسول الله فلطفا باوالقرير

اثني إنجازاتها بين الحين والآخر وأشعر ها بالسعادة والفخر عند نجاحها، وأظهر لها المودة والحب، وأيضا الإعجاب بشخصيّتها وقدراتها وبمظهرها الخارجي، لزيادة ثقتها بنفسها وتشجيعها على التقدم والمثابرة.

اهتم بالتفاصيل الصغيرة التي تهم الزوجة، والتي قد لا ينتبه لها الرجال، وتلبيّة حاجاتها ورغباتها قدر الإمكان، حاول أن تجد مساحة خاصة لكمها بعيدا عن الضغوطات اليومية، بحيث يكون هذا الوقت خاصاً بكما لتبادل الحب والمشاعر بهدف تعزيز العلاقة بينكما.

هنّ وصية رسول الله 

قدِّم لها بين الحين والآخر هدية. تعبيراً عن حبّك واهتمامك بها.

إدارة الخلافات بحكمة وحذر، ومراعاة عدم إزعاج أو إيذاء مشاعر الزوجة، وتجنب الخلافات الكبيرة التي قد تؤثّر على علاقتهما.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

حين تهون الذمة على صاحبها بسبب المال

يحكى أن رجلين إختصما، فرفعا خصومتهما إلى أحد القضاة. الخصمان كان أحدهما بائع دجاج والأخر بائع بطيخ، فأرسل بائع الدجاج رشوة للقاضي. تمثلث في قفص مليء بالديوك ليحكم له،فيما أرسل بائع البطيخ خمس بطيخات ليحكم له. وبما أن الديكة أغلى ثمنا،

فقد قرر القاضي أن يحكم لصاحب الديوك، وفي ليلة من الليالي ذبح القاضي أحدها، وقامت زوجته بشوائها والأكل منها،فقال القاضي لزوجته:هات لنا بطيخة نحلي بها بعد الأكل فقالت : ألن تحكم لصحاب الديكة؟  قال: بلى، ولكن ما علينا إن شققنا بطيخة وأكلنا منها، فقامت الزوجة مسرعة وأحضرت لزوجها ما أراده ، فشق إحدى البطيخات ووجد بداخلها قطعة من ذهب.

 حين تهون الذمة على صاحبها

فتهللت أسارير القاضي وإستبشر، وسرّ أيما سرور. ثم شق البطيخة الثانية والثالثة والرابعة ثم الخامسة، وقد وجد في كل منها قطعة من ذهب. فقرر القاضي أن يحكم لبائع البطيخ ، وفور النطق بالحكم ، إستاء صاحب الدّيكة وغضب وصاح متذمرا: ما بال مؤذّن الفجر يا سيدي الرئيس؟ فقال القاضي: إتّضح لنا أنه منافق يؤذّن في الناس ولا يصلي معهم، أما الأخر فإيمانه في قلبه ، كلما شققنا عن قلبه وجدنا إيمانه ناصعا لامعا براقا.

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/J7kzu
إعــــلانات
إعــــلانات