هياكل تربوية جديدة يرتقب استلامها بالنعامة

هياكل تربوية جديدة يرتقب استلامها بالنعامة

يرتقب استلام منشآت تربوية جديدة مطلع أكتوبر المقبل بولاية النعامة تتوزع على الأطوار التعليمية الثلاثة  حسبما علم من مديرية التربية و أوضح رئيس مصلحة التجهيز و المنشآت التربوية بمديرية القطاع أن أشغال إنجاز هذه الهياكل التعليمية التي انطلقت معظمها خلال سنة 2008 بغلاف مالي فاق 510 مليون دج  قد بلغت نسبا “جد متقدمة” مما يؤشر باستلامها في آجالها المحددة.

و سيتم فتح عدد من هذه الهياكل التربوية الجديدة مع انطلاقة الموسم الدراسي المقبل  مما سيسمح بتحسين نوعي لظروف تمدرس التلاميذ وتجاوز مشكل الاكتظاظ داخل الأقسام ورفع نسبة التمدرس بالولاية إلى ما يقارب 98 في المائة وتتمثل بعض هذه المشاريع الجديدة في مجمعين مدرسيين و ثلاث متوسطات بكل من بلديتي عسلة و العين الصفراء وثانويتين واحدة ببلدية صفيصيفة و الأخرى ببلدية العين الصفراء إضافة إلى تسع مطاعم مدرسية. 

وسيعرف قطاع التربية قبل الدخول المدرسي المقبل الانتهاء من توسعة 22 قسما في الطور الابتدائي و17 قسما في التعليم المتوسط و داخليتين  مما سيمكن من توفير ظروف أفضل لإيواء التلاميذ المستفيدين من نظام النصف داخلي إلى جانب إنجاز 6 ملاعب وقاعتين مغطاتين لرياضة الجمباز عبر المرافق التربوية للولاية.

و دائما في إطار جهود تحسين شروط التمدرس فقد تم مؤخرا استلام أشغال إعادة الاعتبار ل 15 مؤسسة تربوية وحمايتها من سيول الأمطار ودعمها بالتجهيزات البيداغوجية حيث رصد لهذه العمليات غلاف مالي قدره 97 مليون دج.

ومن جهتها تعززت حظيرة النقل المدرسي بالولاية هذا الموسم بخمس حافلات ليرتفع العدد الإجمالي لوسائل النقل المدرسي إلى 32 حافلة مما سيضمن فرص التعلم لأكبر عدد ممكن من تلاميذ المناطق النائية هذا وقد تدعم التأطير البيداغوجي و الإداري خلال هذا الموسم أيضا  ب 242 منصبا جديدا في مختلف الأطوار التعليمية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة