إعــــلانات

والي العاصمة لرؤساء الدوائر.. وزعوا سكنات “السوسسيال” والتزموا بقرارات السلطات

والي العاصمة لرؤساء الدوائر.. وزعوا سكنات “السوسسيال” والتزموا بقرارات السلطات

رؤساء دوائر الحراش باب الوادي براقي سيدي امحمد بوزريعة  وبئر مراد رايس معنيون بهذه التعليمة

وجّه والي العاصمة يوسف شرفة تعليمة إلى عدد من رؤساء الدوائر بالعاصمة تتعلق بالتأخر المسجل في عملية نشر قوائم  توزيع السكن العمومي الإيجاري أو، ما يعرف اصطلاحا بنشر قوائم سكنات “السوسيال”.

وحسب التعليمة التي بعث بها  والي العاصمة يوسف شرفة لرؤساء دوائر كل من باب الوادي وبئر مراد رايس، سيدي امحمد الحراش، الدار البيضاء، براقي، وبوزريعة،  بتاريخ 7 أفريل 2021، والتي تحصلت “النهار اونلاين” على نسخة منها فقد أمر الوالي رؤساء الدوائر المعنيين بالالتزام بتعليمة الوزير الاول في هذا الشأن.

وجاء في نص التعليمة  “في إطار تنفيذ المرسوم التنفيذي 142-02 المؤرخ في 11 ماي 2008 المحدد لقواعد توزيع السكن العمومي الإيجاري، يشرفني أن أعلمكم بأنه قد تم تسجيل تأخر ملحوظ في عمل لجان المقاطعات الإدارية المكلفة بمنح السكن العمومي الإيجاري”.

وأضاف  المسؤول الأول عن الولاية في تعليمته ” لقد تم تسجيل تأخر ملحوظ  على الرغم من المراسلات العديدة حيث طلبنا منكم تنفيذ  محتوى تعليمات الوزير الأول بخصوص توزيع السكنات العمومية الإيجارية”.

28 بلدية استفادت من حصة سكنات السوسيال منذ 2014 لكنها لم توزع..

وجاء في ذات الوثيقة أن مصالح والي ولاية العاصمة يوسف شرفة قد أحصت  3415 سكن عمومي إيجاري  جاهز لم يتم نشر بشأنها  قوائم المستفيدين عبر تراب 28 بلدية بالولاية  و من هذه البلديات من استفادت من حصة السكن العمومي الإيجاري منذ 2014.

شرفة يشدد على تسريع عملية نشر  قوائم المستفيدين وهذه البلديات المتأخرة

وأكد والي العاصمة  في مراسلته أن هذا الملف يحضى بمتابعة  مستمرة ودقيقية من طرف السلطات العليا للبلاد ، وعليه فقد أمر والي العاصمة بتسريع عملية تحيين ملفات طالبي السكن  واستكمال التحقيقات الاجتماعية  واسداء تعليمات لأعضاء  لجان المقاطعات الإدارية  المكلفين باعطاء السكنات العمومية الإيجارية من اجل تكثيف برنامج  الأأشغال المنوطة بها  لنشر القوائم الأاولى للمستفيدين  في أقرب الأجال وهذا بالنسبة للبلديات المتأخرة.

بولوغين، وادي قريش،باب الوادي،القصبة،المدنية،الجزائر الوسطى، سيدي امحمد، بئر خادم،حيدرة الحراش،باش جراح،وادي السمار،الدار البيضاء،برج البحري، باب الزوار،برج الكيفان،عين طاية،المرسى،براقي،سيدي موسى،العاشور،درارية،بابا حسن،خرايسية الدويرة،الأبيار، بني مسوس،بن عكنون.

إعــــلانات
إعــــلانات