والي باتنة يوضح: “لم أمُس بالصحابي أبو هريرة.. نشروا الفيديو لزرع البلبلة فقط”

والي باتنة يوضح: “لم أمُس بالصحابي أبو هريرة.. نشروا الفيديو لزرع البلبلة فقط”

قام والي ولاية باتنة، عبد الخالق صيودة، بالرد على الفيديو المتداول عبر الوسيط الإجتماعي، الفايسبوك، أين قال الوالي أن صاحب الفيديو ركز على شخص الصحابي الجليل أبو هريرة.

وقام ببترها و إنتزاعها من سياقها الحقيقي، الذي كان فيه صيودة يتحدث مع إمام ببلدية بريكة غرب باتنة، خلال زيارة تفقد وعمل قادت الوالي للمنطقة.

وحسب بيان لولاية باتنة، اليوم الثلاثاء، فإن صيودة كان يتحدث وديا مع الإمام، و تناول نظافة البيئة والمحيط بصفة عامة.

وضرورة التطرق إليها في الخطب والدروس المسجدية بإستعمال أسلوب بسيط ومباشر بعيدا عن الخطب الأكاديمية التي لايفهمها عامة الناس، وذلك في إطار توعية المواطنين بأهمية التربية المدنية.

وتابع الوالي قائلا، أنه إغتنم فرصة تدشين أحد المساجد خلال شهر رمضان الفضيل المنصرم، بذات البلدية

ويقينا من الوالي وإيمانا منه بأهمية دور ورسالة المسجد النبيلة التربية المدنية، لاسيما ما تعلق منها بث ونشر الوعي البيئي بين الناس، يضيف المصدر.

و أوضح أن ذكر الصحابي الجليل جاء كرد عفوي على أحد المواطنين المتواجدين بعين المكان، والذي كان يقاطع حديث الوالي بترديده لإسم الصحابي الجليل في مرات عديدة.

و إعتبر ذات المسؤول أن الهدف من نشر هذا الفيديو في الفايسبوك بعد هذه المدة الزمنية الطويلة يهدف إلى زرع البلبة لتضليل الرأي العام المحلي، تم التصدي لهم بقوة القانون

وختم البيان إلى أن الوالي لم يقصد نهائيا الإساءة للصحابي الجليل، بقدر ماكان حريصا على محاربة ممارسة الممارسات التي تمس القيم الأخلاقية والإجتماعية في الولاية.

كما أنه شديد الحرص منذ قدومه إلى ولاية باتنة على التكفل بوضعية المساجد وترقيتها، من خلال القيام بعمليات جمع للتبرعات الموجهة لبناء المساجد وتهيئتها.


التعليقات (8)

  • والي باتنة في مهب الريح

    السلام عليكم،
    هذا مجرد سبب لإقالته، وهذا ماسيتم فعلا في الأيام القادمة لأنه وبكل صراحة إنسان خدام وفي بلادنا لايوجد مكان لشخص باغي يخدم

  • BIBA MAMI

    MATKHAFCH MAYHAWZOKCH

  • guod

    يا ودي خلي عليك راك مع شعب جاهلي،خطب الائمة نفسها مند الستينات لم تتغير ،يتحدثون عن عصر قديم و نسو نصائح العصر الحالي و مشاكله،

  • سامي

    ماذا قال الوالي !!! الوالي في كلامك طلب المفيد من الامام ،الذي بدوره ارلد ان يقول عن عن عن عن ..الوالي قال اريد المفيد أعطني من الأخير وله الحق في ذلك اماالتافهين اصحاب التأويلات اقسم ان 99 بالمئة منهم منافقين مسلمين وغير مؤمنين ،شعب غير قابل لتطور اغلب الشعب ليس ضد الفساد ، بل ضد عدم استفادتهم منه.

  • عبدالله طالب

    الوالي الطريقة التي تكلمت بها فضة و لا تليق لمقام ابي هريرة رضي الله عنه .

  • صالح الاوراسي

    الى “سامي”
    شكرا…بردتلي قلبي

  • جزائر الأبطال

    والي ولاية سكيكدة كان من خيرة ولاة الجمهورية الذين تعاقبو على ولاية سكيكدة، ولكن زلة لسان ذكر المجاهدين سهوا بسوء فوجد نفسه خارجا
    أخطأ فوجب أن يترك منصبه
    فلا يكون والي باتنة إستثناء وقد أخطأ أكثر من جميع سابقيه بإعتدائه على أمة كاملة وثوابت الدولة الجزائرية وأهم قيم المجتمع الجزائري، فيجب ان يكون عبرة
    منصب الوالي منصب سياسي أيضا ويجب على صاحبه أن يتقن فن الكلام مثله مثل الوزير
    إذا لم تصن لسانك فما عليك إلا الرحيل فالجزائر فيها آلاف من الإطارات المتقنة لعملها والمخلصة للجزائر
    وعن أي بلبلة تتحدث!؟
    الطريق مثل السابقين
    فالجزائر غنية بالرجال

  • مراد ت

    ⛔إقرأ يا من يسخر من الآخرين لزلة لسان 🚨💈🚩
    ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: لله أشد فرحًا بتوبة عبده من أحدكم براحلته التي عليها طعامه وشرابه فأضلها في أرض فلاة فاضطجع قد أيس منها، فبينما هو كذلك إذا هو بها قائمة على رأسه فلما رآها أخذ بخطامها وقال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من شدة الفرح، أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
    يخطئ في عهد النبي صلى الله عليه وسلم . فمن هو عمر رضي الله عنه؟
    يكفيك فقط أنه أحد الصحابة المبشرين العشرة بالجنة.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة