والي ميلة: إحصاء أزيد من 1800 عائلة متضررة من الزلزال

والي ميلة: إحصاء أزيد من 1800 عائلة متضررة من الزلزال

كشف والي ولاية ميلة، اليوم الثلاثاء، عن تضرر 1136 بناية من الزازال الذي ضرب الولاية قبل أسابيع، بمجموع 1136 عائلة متضررة.

بالإضافة إلى تضرر 727 عائلة فرعية، و18 مستأجر، بما مجموعه 1881 عائلة متضررة من الزلزال، يضيف الوالي.

وأضاف الوالي، خلال ندوة صحفية جمعته مع وزير الداخلية ووزير السكن، اليوم الثلاثاء، بخصوص احصاء بيانات المتضررين من الزلزال، أنه قد تم رفع 1761 طلب إعانة كراء، و1149 طلب إعانة للترميم، و123 طلب سكن اجتماعي.

ومن جهة أخرى، شكر الوالي كل المساهمين في القوافل التضامنية التي تم ارسالها غلى الولاية، من جمعيات وولايات وغيرها.

وحول الخسائر المادية للزلزال، كشف الوالي عن تضرر 26 بناية بميلة القديمة مصنفة بالخانة الحمراء، بالإضافة غلى تضرر بعض المباني جراء انزلاق التربية.

مؤكدا أنه قد تم تشكيل خلية أزمة مباشرة بعد الزلزال وإيفاد مصالح الحماية المدنية إلى ميلة القديمة وكذا ارسال المهندسين لمراقبة البنايات المتضررة.

كما تم إعلام وزارة الداخلية فورا، واتخاذ مجموعة من الإجراءات الإحترازية، كإيقاف التزود بالماء والكهرباء والغاز للمنطقة المتضررة.

وحول التكفل بالعائلات المتضررة، قال الوالي أنه قد تم تخصيص 3 مواقع لإيواء العائلات، وتخصيص ما مجموعه 274 خيمة بهذه المواقع.

مشيرا إلى أن الولاية تملك مخزون 190 خيمة، وتم تحديد مواقع اخرى لاستغلالها.

وتم توفير في هذه المواقع، كل المستلزمات الصحية والنفسية والوجبات الغذائية للتكفل بالعائلات الموجودة هناك.

كما تم احصاء التلاميذ المقبلين على اجراء امتحانات “البيام” و”الباك”، قصد توفير النقل لهم.
وبخصوص البنايات المتضررة، أورد الوالي أنه قد تم إحصاء 4731 بناية منها 557 بناية مصنفة في الخط الأحمر، بالإضافة إلى تضرر 253 بناية جماعية و282 من التجهيزات العمومية.

وكشف الوالي في ذات الخصوص، إن الولاية استفادت من حصة اضافية من السكن العمومي الايجاري بلغت 100 وحدة، بالإضافة إلى 400 إعانة بناء السكن الريفي.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=879540

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة