وزارة التجارة توجه اخطارا لمجمع سيفيتال

وزارة التجارة توجه اخطارا لمجمع سيفيتال

وجهت وزارة التجارة اليوم الاربعاء اخطارا لمجمع سيفيتال من اجل الالتزام بالاتفاق المبرم يوم الاحد الفارط بين المتعاملين الاقتصاديين (منتجين ومستوردين) للسكر والزيت لخفض اسعار هاتين المادتين  حسبما علمت وكالة الأنباء الجزائرية لدى الوزارة.
واوضح ذات المصدر ان فرق المراقبة التي ارسلتها مديرية المراقبة التجارية و قمع الغش للتاكد من تطبيق هذا الاتفاق ” لاحظت ان اسعار السكر و الزيت المطبقة من طرف مجمع سيفيتال غير مطابقة لبنود الاتفاق”.
و اضاف نفس المصدر انه لهذا السبب تم توجيه اخطار لهذا المجمع من اجل الالتزام بالاسعار المحددة بموجب هذا الاتفاق اي 90 دج بالنسبة للكيوغرام الواحد من السكر و 600 دج بالنسبة لصفيحة الزيت بسعة 5 لترات.
وقد احتج العديد من المتعاملين في مجال انتاج و تحويل السكر والزيت خلال اليومين الاخيرين على الممارسات الجديدة لمجمع سيفيتال من اجل “كسر اسعار هاتين المادتين وتوسيع حصته في السوق و الابقاء على سيطرته على هاتين المادتين”.
و اكد نفس المصدر ان ” هذه الممارسات غير النزيهة التي لجأ اليها هذا المتعامل منذ امس الثلاثاء قد اثارت فوضى عارمة” على مستوى السوق مشيرين الى ان” مجمع سيفيتال لم يطبق بنود الاتفاق المبرم مع وزارة التجارة من اجل خفض اسعار هاتين المادتين”.


التعليقات (11)

  • بن الطالب

    يا ربراب تذكر عدو الله (قارون ) كان الله قادراً على إماتته فقط لكن الله خسف به وبداره الأرض كـــــــــــــــــل شيء يزول
    (دير الخير واخدم لقبرك ليس الباقي بأكثر من الذي مضى أعانك الله على نفسك
    تذكر ماكان يفعل الصحابة رضوان الله عليهم

  • robot

    quoi ce rabrab il n'ya personne qui te donne une lecon vous ete un simple algerienet non le contraire on ne demande pas de vous la charité pauvre cevital un nom qui n'a rien

  • محمد

    السلام عليكم
    الإحتكار ليس في صالح الدولة والمجتمع، لأن المحتكر تصبح لديه من القوة التي تمكنه من التحكم في السياسة وفي الإقتصاد.

  • لعوامري

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    من خلال ما جاء في المقال لم افهم هل مجمع سوفيتال رفع او خفص في السعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وما القصود بعدم مطابقة بنود الاتفاق.
    و السلام

  • Nassim

    9alek khafad chwiya…..

  • عزيز

    السعر الذي فرضه ربراب هو السعر الجيد بالنسبة للمواطن ولكن شرط ان لا يزيده بعد خروج المنافسين له في السعر مع النظر الى اسعار المواد الاخرى كالحبوب واللحوم الذي لا ياكله المواطن البسيط كل مناسبة

  • علي ابو صالح

    تم الاتقاف بين الوزاة والمنتجين على ان يخرج الزيت من سوفيتال وكوقرال وغيرها بسعر 560 دينار لكن سوفيتال وضع سعر 495 دح للزيت .

  • Algerienne

    Laissez les gens travailler dans le domaine du sucre,l'huile,le lait et la viande et arrêtez d'affamer le peuple. Expliquez moi pourquoi il n'y a que rabrab qui prend les meilleurs investissements? je suis dégoutée.

  • riade

    l'avenir des algériens est entre ces main
    lazem hna nkhadmou bladna
    lazem naklou men yeddina

  • حماد

    الأزمة و الاحتجاجات تسبب فيها المستوردون ….. كما فعلوا مع صيدال و مؤسسات التسيج فعلى الدولةحماية المنتجين الوطنيين لتقليل التبعية للخارج

  • احمد

    اولا انا أشيد بالاداء الحكومى فى هذه المسأله لتنبها بمدى أهمية ابقاء سعر السلع الاساسيه فى متناول المواطن البسيط
    لكن هناك عتاب على السماح لهذه الشركه بالسيطره على مناتجات مثل الزيوت والسكر وهما من عصب الحياه اليوميه.
    ومع هذا فنحن نتمنى ونتوقع الافضل لأشقائنا الجزائريين

أخبار الجزائر

حديث الشبكة