وزارة التربية تأمر بتسوية كل مستحقات الموظفين قبل نهاية جانفي

وزارة التربية تأمر بتسوية كل مستحقات الموظفين قبل نهاية جانفي

تحدد تاريخ الفاتح أفريل من كل سنة لإجراء مسابقات التوظيف 

قررت وزارة التربية الوطنية أمس، تسوية جميع  الديون العالقة لموظفي القطاع منذ 2009 قبل نهاية شهر جانفي الجاري، والمتعلقة بالمنح، العلاوات والرواتب، كما أمرت الوزارة بتوحيد تواريخ دفع رواتب مستخدميها.

وجاء قرار وزارة التربية الوطنية الذي أعلن عنه أمس، مدير المالية والوسائل العامة خلال الندوة الجهوية التي تم تنظيمها بمقر الوزارة، تحت عنوان التحضير للدخول المدرسي المقبل 2011- 2012،عقب التقارير التي وصلت الوزارة بخصوص عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية منذ 2009 في العديد من الولايات. وفي هذا السياق، وبّخ مدير المالية والوسائل، رؤساء مصالح تسديد المستحقات مديريات التربية عن التأخر في دفع الديون للموظفين المعنيين، مشيرا إلى الفوضى الحاصلة في عملية دفع أجور عمال القطاع. وفي سياق ذي صلة، تقرر تسليم كل المؤسسات التربوية عبر كامل التراب الوطني مبالغ مالية، تتراوح ما بين 10 و15 مليون سنتيم، ستصب في حساب هذه المؤسسات قريبا، حيث تم تحديد مبلغ 15 مليون سنتيم للمتوسطات و10 مليون سنتيم للثانويات، على أن تقوم في القريب العاجل الوزارة بإرسال تعليمة يتم من خلالها تحديد فيما ستصرف هذه الأموال.

وقررت وزارة التربية الوطنية، مراقبة تسيير الأموال التي يتم تسليمها إلى المؤسسات وفيما يتم صرفها، كما ألزمت المديرية كل مديري المؤسسات التربوية بضرورة تقديم فواتير الخاصة بالمياه والكهرباء في وقتها، لتجنب تكليف الوزارة أعباء تفوق طاقتها.

ومن جهة أخرى، كشفت وزارة التربية الوطنية، أن تاريخ إجراء المسابقات التوظيف للأسلاك الإدارية والمؤطرين سيكون خلال الفاتح من شهر أفريل من كل سنة، وذلك بأمر من وزير التربية الوطنية، أبوبكر بن بوزيد، في الوقت الذي شدد فيه مدير المستخدمين السيد بن عزوط، على ضرورة تسليم مخططات تسيير المستخدمين خلال الأسبوع المقبل، كما لا يقبل أي عذر في هذا الإطار، ولن تتدخل الوزارة لتصليح الأخطاء من قبل مديري التربية.    

 


التعليقات (13)

  • dyda

    wellah hta khelitou nas bedyoune

  • NABIL

    اللهم اجعل جريدة انهار فال خير علي الاسرة لتربوية لنشرها خبر دفع المستحقات العالقة لهده الفئة .

  • الأرقم

    أصبحنا لا نثق في الوعود المستمرةلوزارتنا الموقرة،أنحدّى الجميع بثقة كاملة أن تطبق وزارة التربية الوطنية قرار تسوية جميع الديون العالقة لموظفي القطاع منذ 2009 قبل نهاية شهر جانفي الجاري، والمتعلقة بالمنح، العلاوات والرواتب،و توحيد تواريخ دفع رواتب مستخدميها
    سوف نرى في بداية فيفري.

  • جهارة عمار .قسمية احمد

    ان الوزارة تسعىلدفع مستحقات الموظفين وتسوية وضعيتهم .الا انها مازالت لم تلتفت الى فئة المستشارين التربويين للتعليم الابتدائي الدين ينتظرون تسوية وضعيتهم العادلة باعادة تصنيفهم في رتبة تليق بالمهام المسندة لهم.حيث انهم اعيد ادماجهم في رتبة معلم ابتدائي الصنف 10 وهدا لاينسجم والدور الدي يقومون به في تكوين وتاطير المعلمين والاساتدة ممن هم في الصنف 12 واشرافهم على الايام الدراسية والندوات لهؤلاء جميعا. علما انهم كانوا مصنفين في 14.4 في القانون السابق اي افضل من صدير المدرسة وكدا مستشار التربية في التعليم المتوسط.فالرجاء من الوزارة الوصية ومن مدير المستخدمين ومدير المالية والوسائل الالتفات الى هده الفئة واعادة الاعتبار لهاخاصة وان عددهم قليل واغلبهم في الطريق الى التقاعد.

  • سعد

    متى تظهر نتائج مسابقة التفتيش ؟؟؟؟؟؟

  • تليجة

    متى تظهر نتائج امقتصدين بسطيف

  • فاتح

    مانضنش هذا. يصبروا في المعلمين مساكن. السكر ب:120 دج للكيلو.والفاهم يفهم

  • ابن الواحة

    نتمنى ان تجد الوزارة من يصدقها ………

  • تلاميد بن عكشة يستغيثون

    السلام عليكم نحن تلاميد من متوسطة محمد شريف بن عكشة الواقعة بعين وسارة ولاية الجلفة اريد ان احكي لكم الاوضاع المزرية التي تعيشها مؤسستنا تصوروا انه ليس لدينا مراقب عام . و مراقبينا الثلاثة 03 لا يؤدون عملهم بجد و على اكمل وجه يوم ياتون و 10 لا بالاضافة الى ان مؤسستنا تحتوي على اكثر من 1200 تلميد اما بالنسبة الى فصل الشتاء و كاننا ندرس في الساحة عدم وجود التدفئة و النوافد مكسورة و لا وجود للابواب
    و فوق هدا كله يدخل الى المؤسسة الدكور الدين لا يتحلون بدرة من الاخلاق (…….) ويخربون السبورات حتى رجعنا الى الزمن القديم واصبحنا نكتب بالطبشور وهؤولاء الدكور يمرون امام المدير وكانهم تلاميد.
    حتى قبل عيد الاضحى باسبوع قام تلاميد الرابعة متوسط باضراب على هده الاوضاع لمدة يوم لكن المدير هدءهم ووعدهم بارسال مطالبهم الى مدير التربية لكن لاحياة لمن تنادي . والان بعد عطلةالشتاء دخل الاساتدة في اضراب بسبب هده الاوضاع. اريد تعاليقكم الخاصة و اريد حلا لهده المشكلة و كل هده الاوضاع تحعل التلاميد يتحصلون على نقاط ضعيفة في الامتحانات نحن نعيش هده الاوضاع و بعد هدا يقال لمادا تلاميد ولاية الجلفة يتحصلون على اخر مرتبة في الشهادات
    و ارجو من رؤساء تحرير جريدة النهار ان يخصصوا لهدا الموضوع و لو سنتيما في جريدتهم الراااائعة
    وشكرا.

  • بلال

    الى متى تصبح الوزارة تطبق ما تقول كرهنا الاقوال كادبة

  • السلام عليكم ورحمة الله. انا استاذ بالمتوسط. أود بداية أن أحيي معالي وزير التربية على كل ما تحقق في عهده رغم كل الصعوبات خصوصا وأن قطاع التربية هو الأكثر من حيث العدد والمؤسسات وصعوبة تسييرها ووجود مصالح متضاربة. والحقيقة أني في مؤسسة تلامذتها ملائكة في تصرفاتهم واحترامهم ولكن لا تخلو مدرسة من تشويش ومشاكل وتخريب. وأنا أتأسف لصاحب مدرسة بن عكشة بعين وسارة. ما ذنب الوزارة إن كان التلاميذ يخربون السبورات ويسكرون الزجاج وما ذنبها إن كان عمال خلية الأجور متقاعسون عن أداء مهامهم. يجب أن يقوم كل بمهامه.. هل المدير قادر على توفير التدفئة أو حتى مدير التربية إن كان التلاميذ يخربونها والله حرام والله منكر. أين الأولياء أم أنهم فقط يحتجون على الالفي دينار؟؟ والاحتجاج على نتائج أبنائهم الضائعين والمضيعين؟ كفانا تلاعبا واتهاما للاخيرن بالتقصير.

  • عبد السلام

    وعود ثم وعود رجاء ايها الصحافين تتححقو من الامر يوم 01 فبرير 2011 للامانة الصحافية

  • حمزة

    دائما ولاية أدرار هي الأخيرة في دفع رواتب الأساتدة و لاندري لمادا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة