إعــــلانات

وزارة التربية تعدل كشوف النقاط.. هكذا يتم إجراء الفروض

وزارة التربية تعدل كشوف النقاط.. هكذا يتم إجراء الفروض

عدّلت وزارة التربية الوطنية كشوف النقاط الخاص بالتقويم المعمول به حاليا في الارضية الرقمية حتى يتماشى مع الترتيبات الخاصة بالتقويم البيداغوجي في مرحلة التعليم الابتدائي 2022/2023.

و بالنسبة لإجراء الفروض الخاصة بالطور المتوسط فقد أكدت المراسلة التي تحوز “النهار” على نسخة منها، أنه يجب أن يتم إجراء فرضين اثنين بالنسبة للمواد التي يفوق حجمها الساعي 3ساعات. على غرار اللغة العربية ،الرياضيات،الفرنسية. بالإضافة كذلك إلى الإنجليزية واللغة الامازيغية. وفرض واحد بالنسبة للمواد الأخرى المتبقية. أما في الفصلين الثاني والثالث فقد أكد وزارة التربية على إجراء فرض واحد فقط.

وضع علامات عددية للواجبات المدرسية والإستجوابات الشفهية

كما يهدف التقويم المستمر في مرحلة التعليم المتوسط إلى تقييم التلاميذ بطريقة منتظمة. قصد تقييم درجة تقدمهم في بناء تعلماتهم. واستكشاف الثغرات والصعوبات التعليمية التي تعترضهم. بالإضافة كذلك إلى القيام بتصحيحها ومعالجتها من خلال الإستجواب الشفهية والكتابية، والوظائف المنزلية.

وأكدت الوزارة، أن الأستاذ سيمنح التلميذ علامة عددية في هذه النشاطات ونكون مرفقة بملاحظة نوعية تعبر عن النتائج الإيجابية التي حققها و الصعوبات التي واجهها قصد معالجتها.

طالع أيضا

وزارة التربية تكشف عن رزنامة الاختبارات الفصلية

وزارة التربية تكشف عن رزنامة الاختبارات الفصلية

كما كشفت وزارة التربية الوطنية، اليوم الأحد، عن رزنامة الاختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2022-2023.

بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي، ستنطلق امتحانات السنة الأولى من 7 إلى 16 مارس 2023. أما الفصل الثالث من 28 ماي الى 1 جوان.

أما السنة الثانية، الثالثة، الرابعة، الخامسة، فتنطلق امتحانات الفصل الأول من 6 إلى 15 ديسمبر. الفصل الثاني من 7 إلى 16 مارس 2023. أما الفصل الثالث من 28 ماي الى 1 جوان.

وبالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط، فتنطلق امتحانات الفصل الأول من 4 إلى 8 ديسمبر 2022.

كما كشفت وزارة التربيةعن إمتحانات الفصل الثاني، فتنطلق من 5 إلى 9 مارس 2023، وامتحانات الفصل الثالث من 21 إلى 25 ماي. بالنسبة للسنوات الأولى، الثانية والثالثة. ومن 15 إلى 17 ماي 2023 بالنسبة للسنة الرابعة.

بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي، تنطلق امتحانات الفصل الأول للمراحل التعليمية الثلاث من 4 إلى 8 ديسمبر 2022. والفصب الثاني من 5 إلى 9 مارس 2023.

أما بالنسبة لامتحانات الفصل الثالث فتنطلق للسنتين الأولى والثانية من 21 إلى 25 ماي 2023. أما السنة الثالثة ثانوي من 14 إلى 18 ماي 2023.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/oYOEM
إعــــلانات
إعــــلانات