وزارة التربية تعرض يوم غد الإثنين الوثيقة النهائية لنظام العلاوات على نقابات التربية

وزارة التربية تعرض يوم غد الإثنين الوثيقة النهائية لنظام العلاوات على نقابات التربية

يعرض الأمين العام لوزارة التربية

الوطنية أبو بكر الخالدي ابتداء من يوم غد الإثنين وإلى غاية يوم الثلاثاء، مضمون الوثيقة النهائية الخاصة بمشروع نظام المنح والتعويضات على نقابات التربية المستقلة بمقر وزارة التربية، لمناقشته للمرة الأخيرة من قبل الشركاء الإجتماعيين. في الوقت الذي تقرر إيداعه على مستوى الحكومة الأربعاء المقبل.

وبعد سلسلة من المداولات والإجتماعات التي نظمتها نقابات التربية لوحدها أو بالتنسيق والتشاور مع وزارة التربية الوطنية بخصوص مشروع نظام المنح والعلاوات، تقرر ابتداء من يوم غد الإثنين وإلى غاية يوم الثلاثاء عرض الوثيقة النهائية للمشروع من قبل الوزارة على النقابات التي ساهمت في إعداد المقترحات من خلال إثرائها وإدخال تعديلات عليها، لتختتم أشغالها الأسبوع الماضي، بحيث توّج عملهم بإعداد “وثائق شاملة” للنظام تضمنت جملة من المقترحات سلّمت مباشرة للوزارة. علما أنه مباشرة بعد تنصيب لجان العمل، انقسمت النقابات في مجموعات، الأولى ضمت كل من النقابة الوطنية لعمال التربية، الساتاف والسناباب،أما الثانية فضمت كل من الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين والمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، فيما فضلت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني العمل منفردة، إلى جانب الفيدرالية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء المركزية النقابية.

وعليه فقد برمجت الوزارة عدة لقاءات لعرض الوثيقة النهائية للمشروع على النقابات، بحيث سيجتمع الأمين العام للوزارة يوم الإثنين المقبل بنقابتي لونباف وكناباست، في حين سيلتقي مساء الإثنين بنقابات الستاف، السناباب والنقابة الوطنية لعمال التربية، فيما سيخصص صبيحة يوم الثلاثاء للقاء الفيدرالية الوطنية لعمال التربية، ليتم برمجة مساء الثلاثاء لقاء مع نقابة السناباست. 

وأوضح عبد الكريم بوجناح الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية في تصريح لـ”النهار”، أن هيئته بالتنسيق مع نقابتي الساتاف والسناباب قد أدخلت العديد من التعديلات على المقترحات التي أعدتها بخصوص نظام المنح والتعويضات، ليختتم الأشغال التي دامت ثلاثة أيام بإعداد “الوثيقة المعدلة” للعلاوات التي تم تسليمها للمصالح المختصة على مستوى الوزارة، مؤكدا بأن بوبكر الخالدي يعرض اليوم على النقابات “الوثيقة النهائية” وهي نفس الوثيقة التي ستسلم للحكومة قبل تاريخ 31 ديسمبر الجاري، بغرض المصادقة عليها.

من جهته أوضح مسعود بوديبة، المكلف بالإعلام والاتصال بنقابة الكناباست، أن العمل الذي باشرته هيئته بالتنسيق مع نقابة لونباف سيتم استكماله الثلاثاء المقبل، أين سيتم إعداد وثيقة نهائية لنظام العلاوات، معلنا بأن نقابته ركزت على التعليم الثانوي، في حين ركزت نقابة لونباف على التعليم الإبتدائي والمتوسط. في الوقت الذي أكد بأنه خلال عمل اللجان قد تم الإحتفاظ بنفس المقترحات التي أعدت سابقا في انتظار إدراج منح أخرى خلال يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وأشار محدثنا أن عمل النقابات في الأخير سيتوّج بإعداد وثيقة واحدة، بحيث سيتم تبني المقترحات المشتركة، في الوقت الذي سيتم فيه مناقشة ودراسة المقترحات المختلفة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة