وزارة التربية تقرر تعميم حصص الدعم بكافة الأطوار ابتداء من الموسم المقبل

وزارة التربية تقرر تعميم حصص الدعم بكافة الأطوار ابتداء من الموسم المقبل

كشف عباسي

إبراهيم مدير التعليم الأساسي بوزارة التربية الوطنية، أنه ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، سيتم تعميم حصص الدعم المدرسي لجميع مستويات التعليم، بعدما كانت مقتصرة فقط على تلاميذ الطور الابتدائي وأقسام الامتحانات.

وأكد عباسي إبراهيم خلال تدخله في الندوة الصحفية التي نظمتها وزارة التربية، حول نتائج الامتحانات الوطنية التي تخص امتحاني نهاية المرحلة التعليم الابتدائي وشهادة التعليم المتوسط، بمقر الوزارة بالمرادية بالجزائر، أكد أنه في شهر سبتمبر المقبل سيتم الشروع في تعميم حصص الدعم المدرسي بجميع مستويات التعليم، وعليه فإن دروس الدعم لن تبق مقتصرة فقط على تلاميذ الطور الابتدائي وأقسام الامتحانات، معلنا أنه سيتم تجنيد مفتشين للسهر على متابعة هذه الدروس في الميدان طوال أيام السنة الدراسية.

وأضاف مدير التعليم الأساسي؛ أن التلاميذ الراسبين الذي اجتازوا امتحان نهاية المرحلة الابتدائية في دورتها الاستدراكية، قد استفادوا من حصص للدعم المدرسي والمعالجة المدرسية في الفترة الصباحية طيلة 15 يوما في ثلاث  مواد: الرياضيات، فرنسية واللغة العربية. معلنا أن 214 ألف معلم بالطورين الابتدائي والمتوسط  حاملين لشهادات باكالوريا، قد تخرجوا مؤخرا بشهادات ليسانس، بعد استفادتهم  من تكوين في إطار تحسين مستواهم، من بينهم 136 ألف معلم بالابتدائي و 78 ألف أستاذ بالمتوسط. ومن جهة ثانية قال منشط الندوة، أن نسبة الناجحين في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية في الدورة الأولى، قد ارتفعت من 78,35 بالمائة في سنة 2008 إلى 83,98 بالمائة في دورة 2009، وذلك بارتفاع قدر بـ 5 نقاط. معلنا أن نسبة التلاميذ الذين نجحوا في الشهادة بتقدير ممتاز، قد بلغت 2,07 بالمائة، مقابل نسبة 12,75 بالمائة من التلاميذ الذين حازوا على الشهادة بتقدير جيد جدا، في حين بلغت نسبة الناجحين، بتقدير جيد  24,39 بالمائة، مقابل نسبة 30,70 بالمائة من التلاميذ الذين نالوا الشهادة بتقدير قريب من الجيد.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة