وزارة التربية تلزم المؤسسات العمومية والخاصة باستقبال التلاميذ العائدين إلى أرض الوطن

  • ألزمت وزارة التربية المؤسسات التربوية العمومية والخاصة باستقبال التلاميذ العائدين إلى أرض الوطن، وإدماجهم في الوسط التربوي. كما ألزمت مصالحها المركزية بمعادلة شهادات المستوى الدراسي لهذه الفئة من التلاميذ. ويتضمن مشروع المرسوم التنفيذي المتعلق بالإجراءات الجديدة المتعلقة بإدماج التلاميذ الجزائريين  العائدين إلى أرض الوطن الذي أقرته وزارة التربية الوطنية في إطار تطبيق القانون التوجيهي للتربية الوطنية 08 ـ 04 المؤرخ في 23 جانفي 2008 مضامين المناهج والطرق البيداغوجية المنصوص عليها في نصوص الإصلاحات التربوية الجارية التي تنص من خلال مشروع المرسوم على تمكين التلاميذ المتمدرسين العائدين إلى أرض الوطن من مواصلة دراستهم في المؤسسات التربوية الجزائرية العمومية والخاصة.
  • كما تشير الإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية بموجب المرسوم المحدد للإجراءات المتعلقة بإدماج التلاميذ الجزائريين العائدين إلى أرض الوطن، إلى أنه على الوزارة المخولة لها قانونا إدماج التلاميذ العائدين إلى أرض الوطن في النظام التربوي الجزائري بصفة تربوية مع تحديد الكيفيات  بنص مطلبي. ويهدف هذا المرسوم من خلال تحديد إجراءات إدماج التلاميذ العائدين إلى أرض الوطن إلى منح رخص التسجيل لهذه الفئة من قبل المصالح المركزية للوزارة المخولة لها قانونا.
  • كما يتعين على مصالح الإدارة المركزية للتربية الوطنية القيام بمعادلة المستوى الدراسي للتلاميذ العائدين إلى أرض الوطن لتكريس هذا التوجه.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة