وزارة التضامن توقع إتفاقا مع مؤسسات مصغرة لإنتاج مآزر مدرسية

وزارة التضامن توقع إتفاقا مع مؤسسات مصغرة لإنتاج مآزر مدرسية

تم اليوم الثلاثاء بوزارة التضامن الوطني و الأسرة والجالية الوطنية بالخارج التوقيع على اتفاقيات شراكة بين الوزارة و رؤساء المؤسسات المصغرة التي أوكلت لها مهمة تزويد الوزارة ب 500 ألف مئزر مدرسي بالإضافة إلى محافظ و أدوات مدرسية و تم التوقيع كمرحلة أولى وبحضور وزير القطاع السيد جمال ولد عباس على 12 اتفاقية شراكة من أصل 27 اتفاقية من قبل مؤسسات لشباب مقاولين تابعة للوكالة الوطنية لتسيير القروض المصغرة من ولايات البليدة و البويرة و بومرداس وتيزي وزو وتيبازة والعاصمة.

و يبلغ إجمالي المؤسسات المصغرة التي ستشارك في هذه العملية 188 مؤسسة أوكلت لها مهمة تزويد الوزارة بمآزر ذات لون أزرق للذكور و وردي للإناث ستوزع على أبناء العائلات ذات الدخل الضعيف.

و أوضح السيد ولد عباس أن هذه العملية ستتم على مرحلتين بإجمالي 250 ألف مأزر لكل مرحلة مشيرا إلى أن هذه العملية ستكلف 6 ملايير سنتيم ونصف و ستكون المرحلة الأولى من الطلبات جاهزة عشية الدخول المدرسي الذي سيكون في 13 سبتمبر، و أكد الوزير أن الهدف من تعيين مؤسسات مصغرة وطنية للقيام بهذه العملية هو “الحفاظ على المنتوج الوطني وتشجيع المقاولين الشباب على إبراز قدراتهم الإنتاجية”.

و في سياق متصل أفاد السيد ولد عباس أنه تم تخصيص 2 مليار دينار لشراء 1000 حافلة للنقل المدرسي ستوزع خلال الموسم الدراسي 2009 – 2010 .

كما تطرق الوزير إلى مختلف العمليات التضامنية التي تقوم بها الوزارة والمتعلقة بالدخول المدرسي من تزويد المؤسسات التعليمية للصم البكم بتجهيزات جديدة و كذا اقتناء كتب و تجهيزات إعلام آلي (أنترنيت بالبراي) للتلاميذ المكفوفين، يشار إلى أن عملية توزيع الأدوات المدرسية و المآزر على تلاميذ العائلات ذات الدخل الضعيف ستنطلق في السابع من سبتمبر القادم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة