وزارة التعليم العالي تعلن عن فتح 5 آلاف منصب لنيل شهادة الماجيستير

وزارة التعليم العالي تعلن عن فتح 5 آلاف منصب لنيل شهادة الماجيستير

أعلنت وزارة التعليم العالي

وأوضحت الوزارة الوصية، أنه طبقا للقرار الوزاري رقم 90 المؤرخ في 12 أفريل 2003، الذي والبحث العلمي، عن فتح أزيد من 5100 منصب للتكوين لنيل شهادة الماجيستير بعنوان السنة الجامعية 2010/2009، بكافة الجامعات والمراكز الجامعية، بما في ذلك المدارس الوطنية العليا، وبالمقابل فقد تم فتح ما يفوق 1000 منصب للتكوين بجامعة الجزائر في مختلف التخصصات يحدد كيفيات تنظيم مسابقة الالتحاق بالتكوين لنيل شهادة الماجيستير، وكذا المرسوم التنفيذي رقم 25498 المؤرخ سنة 1998 المتعلق بالتكوين في الدكتوراه، وما بعد التدرج المتخصص والتأهيل الجامعي، وكذا وفقا لمحضر اجتماع اللجان المختصة للندوات الجهوية ”شرق، وسط و غرب”، وكذا طبقا للقرار رقم 223 المؤرخ في 22 جويلية 2009، الذي يتضمن تأهيل مؤسسات التعليم والتكوين العاليين، لضمان التكوين للناجحين في المسابقة، فإنه قد تقرر فتح أزيد من 5 آلاف منصب للتكوين لنيل شهادة الماجيستار في 34 مؤسسة جامعية، و 7 مراكز جامعية و13 مدرسة وطنية عليا.

وفي نفس السياق؛ أشارات الوزارة أنه بجامعة الجزائر لوحدها، سيتم فتح 1114 منصب للتكوين لنيل شهادة الماجيستير في عدة تخصصات، أهمها علم النفس المدرسي، التدريب الرياضي رفيع المستوى، الإدارة والتسيير الرياضي، علم الاجتماع الديني، علم المكتبات والتوثيق، وأما في العلوم السياسية والعلاقات الدولية؛ فإن التخصصات المفتوحة في مجال الدراسات الإفريقية، الدراسات الاستراتيجية، إدارة الجماعات المحلية، الاتصال الاستراتيجي، قانون الأعمال والقانون العقاري، على فتح المجال للطلبة الذين نالوا شهادة الليسانس في مجال التاريخ القديم والجديد وتاريخ أوروبا في العصور الوسطى. وأشارت الوزارة أن المناصب المفتوحة للتكوين لنيل شهادة الماجيستار بجامعة أم البواقي، هي 33 منصبا في تخصص حقوق وقانون عام، في حين بلغت عدد المناصب المفتوحة بجامعة جيجل، 64 منصبا في الدراسات السياسية المقارنة وكذا في الأدب الجزائري القديم والحديث. وبالمقابل فقد تم الإعلان عن فتح 62 منصبا للتكوين بجامعة ڤالمة في الأدب العربي القديم، اتصالات وإيكولوجيا بيولوجي. في الوقت الذي أعلنت الوزارة عن فتح 29 منصبا في الإدارة، التسيير الرياضي والبيئة والمياه، و أما بجامعة سطيف، سيتم فتح 166 منصب في النقد الأدبي، لسانيات، اقتصاد وإدارة، تسيير ورياضيات تطبيقية، في حين ستمنح جامعة تبسة للراغبين في التكوين لنيل شهادة الماجيستير، 26 منصبا في علوم التسيير و تخصصات أخرى. في حين ستفتح جامعة المسيلة، 70 منصبا في علم النفس العيادي والاتصال. وأما بجامعة بسكرة فقد تم الإعلان عن فتح 239منصب للتكوين في علوم التسيير تخصص المحاسبة، علوم اقتصادية تخصص اقتصاد دولي، علوم الإعلام، علم الاجتماع، النقد الأدبي وعلوم اللسان العربي. بالمقابل فإن جامعة الجزائر ستفتح 1114 منصب للتكوين في مختلف التخصصات، في المحاسبة، المحاسبة والتدقيق، العلوم التجارية، إدارة العمليات التجارية، تسيير عمومي، الإدارة البيئية والسياحة، تحليل اقتصادي، اقتصاد كمي، علوم اقتصادية، التاريخ المعاصر، اللسانيات التطبيقية، علوم اللغة والشعبة اللغوية في تخصص دراسات لغوية. في حين سيتم الإعلان عن فتح 62 منصبا بجامعة المدية و 64 منصبا بجامعة الأغواط، إلى جانب فتح 59 منصبا بجامعة الشلف و 36 منصبا بجامعة بومرداس وكذا 102 منصب للتكوين بجامعة بجاية، و 310 منصب بجامعة البليدة، وكذا 194 منصب بجامعة تيزي وزو.

المراكز الجامعية عبر الوطن تعلن عن فتح أزيد من 100 منصب للتكوين لنيل الماجيستير

وأما بخصوص المناصب المفتوحة بالمراكز الجامعية، فقد تم الإعلان عن فتح 24 منصبا بالمركز الجامعي للطارف، 20 منصبا بالمركز الجامعي للوادي، وكذا 15 منصبا بالمركز الجامعي لبرج بوعريريج، و10 مناصب أخرى بالمركز الجامعي للبويرة، و8 مناصب بالمركز الجامعي لغرداية. وأما بخصوص المدرسة العسكرية متعددة التقنيات، فقد أعلنت الوزارة الوصية عن فتح 58 منصبا للتكوين بالمدرسة لنيل شهادة الماجيستير في عدة تخصصات.

فيما سيتم توظيفهم عن طريق إما الاختبار أو الشهادات

المدرسة الوطنية العليا للري تعلن عن فتح 18 منصبا ماليا بعد شهر رمضان

9 مناصب مالية مفتوحة لفائدة الأساتذة المساعدين قيم”ب’

أعلنت المدرسة الوطنية العليا للري” عرباوي عبد الله” بولاية البليدة، عن فتح 18 منصبا ماليا جديدا لفائدة مصالحها، بعنوان السنة الجامعية 2010/2009، وذلك عن طريق توظيفهم مباشرة على أساس إما الشهادات المحصل عليها، وإما على أساس الاختبار والمسابقة. وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن المدرسة الوطنية العليا للري الكائنة بولاية البليدة، تعلن عن فتح 9 مناصب مالية جديدة في سلك أستاذ مساعد قسم ”ب” في التخصصات التالية، بحيث سيتم فتح 3 مناصب مالية في تخصص إعلام آلي للحاصلين على شهادة دكتوراه دولة أو شهادة الماجيستار، في حين سيتم فتح منصبين في تخصص جيوديزيا، ومنصبين في تخصص إنجليزية، وكذا منصبين في الفرنسية، أين سيتم توظيفهم على أساس الشهادات. بالمقابل فقد أعلنت المدرسة عن فتح منصب مالي جديد في سلك مهندس دولة في الإعلام الآلي في تخصص نظام المعلومات، أين سيتم توظيفهم على أساس الاختبار، في حين سيتم فتح منصبين في سلك متصرف في تخصص محاسبة ومالية، لفائدة الأشخاص الحاصلين على شهادة الليسانس في علوم التسيير أو ما يعادلها، والذين يتم توظيفهم على أساس الاختبار. وفي نفس السياق؛ أعلنت المدرسة بأمر من الوزارة، عن فتح منصب مالي في سلك تقني سامي في الإعلام الآلي للحاصلين على شهادة تقني سامي في الإعلام الآلي أو شهادة معادلة لها، أين سيتم توظيفهم على أساس الاختبار. في حين سيتم فتح منصب مالي واحد في سلك ممرض مؤهل على أساس الشهادة،  للحاصلين على شهادة تقني سامي في الصحة أو ما يعادلها، كما تقرر فتح منصبين اثنين في سلك مساعد وثائقي أمين محفوظات، على أساس تنظيم مسابقة لفائدة الأشخاص الحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في علم اقتصاد المكتبات أو ما يعادلها.  وأما في سلك كاتبة مديرية رئيسية؛ فإن المدرسة تعلن عن فتح منصبين اثنين، أين سيتم توظيفهم على أساس الاختبار، بشرط حصولهم على شهادة تقني سامي في الأمانة أو شهادة معادلة لها، في حين سيتم فتح منصب مالي في سلك عون إدارة للحاصلين على مستوى الثالثة ثانوي، بحيث سيتم توظيفهم على أساس الاختبار.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة