وزارة التعليم العالي تلزم الطلبة الجدد التسجيل مرتين على التوالي

وزارة التعليم العالي تلزم الطلبة الجدد التسجيل مرتين على التوالي

أدخلت وزارة

التعليم العالي والبحث العلمي سلسلة من الإجراءات الجديدة الخاصة بالتسجيلات الجامعية الخاصة بالطلبة الجدد الحاملين لشهادة بكالوريا 2009، وذلك عن طريق إلزامهم بالتسجيل مرتين على التوالي، و ذلك من أجل ضمان التسجيل السليم لكافة الطلبة، وتفادي وقوعهم في أخطاء التوجيهات والتسجيلات.

وعليه فإنه ابتداء من الدخول الجامعي 2010/2009، قررت وزارة التربية الوطنية إدخال سلسلة من الإجراءات الجديدة في مجال التسجيلات الجامعية، بحيث سيتم إلزام الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا دورة 2009، من التسجيل مرتين على التوالي، بالتسجيل ثم التوجه مباشرة لتأكيد التسجيل أو لتقديم الطعون خلال الفترة الممتدة من 11 جويلية الجاري وإلى غاية بداية شهر أوت المقبل. وذلك تفاديا للوقوع في بعض أخطاء التسجيل التي وقع فيها الطلبة الجدد السنة الماضية، والذين تفاجأوا بعد انتهائهم من عملية من التسجيل، بأن أسماءهم ليست في قائمة الطلبة الجامعيين بالمعاهد والجامعات التي سجلوا بها، بسبب جهل لأغلبهم طريقة التسجيل عبر الخط.وبخصوص استفادة الطلبة الجدد من الخدمات الجامعية، فإن إدارة الخدمات الجامعية ستضع أمامهم استمارة تدعى ”الملف الاجتماعي للطالب”، الذي يحتوي على جميع البيانات والمعلومات الضرورية الخاصة به، والتي يجب أن يملأها و يضيف إليها الوثائق التالية، نسخة من شهادة البكالوريا، نسخة مطابقة للأصل من بطاقة التعريف الوطنية، كشف مداخيل الأبوين، وأما بالنسبة للأولياء الأجراء، فالطلبة ملزمون بجلب كشف الراتب السنوي، و شهادة عدم الخضوع للضريبة.

غير أن الطلبة الذين يمارس أولياؤهم مهنة التجارة، فهم ملزمون بجلب شهادة مداخيل التجار من مصلحة الضرائب وشهادة عدم الخضوع للضريبة. بالمقابل فإنه من حق الطلبة الجدد أيضا الاستفادة من خدمات النقل الجامعي فور تسجيلهم بالمؤسسة الجامعية التي وجهوا إليها، بشرط تسديدهم للاشتراك الشهري. في الوقت الذي تسهر إدارة الخدمات الجامعية على تسليم بطاقة الإطعام للطلبة التي تسمح لهم بتناول وجبات الفطور والغداء و العشاء بإحدى المطاعم الجامعية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة