وزارة الشباب والرياضة تعلن عن الإجراءات المتخذة بشأن تنقل المناصرين إلى أنغولا

وزارة الشباب والرياضة تعلن عن الإجراءات المتخذة بشأن تنقل المناصرين إلى أنغولا

اصدرت وزارة الشباب والرياضة

اليوم الثلاثاء بيانا  ضمنته المعلومات المتعلقة بتنقل الأنصار إلى أنغولا بمناسبة مشاركة الفريق الوطني  لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

و جاء في البيان أنه بحكم محدودية قدرات الإيواء في العاصمة الأنغولية اتضح أن تنقل الأنصار في إطار منظم من قبل وكالات السفر يعد “جد صعبا” و مع ذلك ورغبة منها في تسهيل عملية تنقل رعاياها إلى لواندا فإن الحكومة قد اتخذت التدابير التالية عملا بتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

أولا: ستتولى شركة الخطوط الجوية الجزائرية ضمان رحلات خاصة ذهابا وإيابا بين الجزائر ولواندا و لهذا الغرض فقد تم تخفيض الكلفة التجارية للتذكرة التي كانت تساوي 135.000 دينار إلى 100.000 دينار بمساهمة عمليات الرعاية المالية. بل إن الحكومة قد حددت سعر التذكرة ب 60.000 دينار بفضل مساعدة عمومية ستدفع إلى الشركة الوطنية.

ثانيا : و حرصا على تمكين رعايانا من مواجهة تكاليف الإقامة في أنغولا فإن بنك الجزائر بناء على التماس من الحكومة قد أقر منحة استثنائية بالعملة الصعبة بقيمة 2500 دولار أمريكي يمكن سحبها لدى البنوك التجارية ضمن الشروط التي أعلن عنها بنك الجزائر مقابل دفع مبلغ يعادل 192.600 دينار.

ثالثا : لقد تم بهذه المناسبة تعزيز المستخدمين الديبلوماسيين لسفارة الجزائر بأنغولا من قبل وزارة الشؤون الخارجية من أجل مساعدة رعايانا خلال إقامتهم بلواندا.

ربعا : سيتم أيضا إيفاد بعثة طبية من قبل وزارة الصحة للتكفل برعايانا و يمكن الإتصال بهذه البعثة في عين المكان على مستوى سفارة الجزائر بأنغولا.

و جدير بالتذكير أن تأشيرة الدخول إلى أنغولا تعد ضرورية و يمكن الحصول عليها لدى سفارة أنغولا بالجزائر مقابل دفع رسوم علاوة على ذلك فإن اللقاح ضد الحمى الصفراء مطلوب عشرة أيام قبل السفر و في الأخير يجب التأكيد على ضرورة أخذ علاج ضد الملاريا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة