وزارة الصحة تعلن عن 27 حالة إصابة جديدة بفيروس (اتش1 ان1) منها حالة وفاة

وزارة  الصحة تعلن عن 27 حالة إصابة جديدة بفيروس (اتش1 ان1) منها حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات

تسجيل حالة وفاة لرجل من الأغواط يبلغ من العمر 43 سنة متأثرا بإصابته بفيروس (اتش1 ان1) وعن تسجيل 27 حالة إصابة جديدة تم تأكيدها بين يوم الأربعاء 2 ديسمبر وأمس الخميس.

وقد تم تسجيل 11 حالة في الجزائرالعاصمة. يتعلق الأمر  ب(04) نساء أعمارهن على التوالي 32 و52 و26 سنة و مراهقتين في سن 17 سنة وشابة تبلغ من العمر 19 سنة وطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات و ثلاثة أطفال يبلغ اعمارهم على التولي 10 و 7 و 3 سنوات.

كما تم تأكيد أربع حالات بالمسيلة (شرق البلد). يتعلق الأمر حسب حصيلة وزارة الصحة بامرأة تبلغ من العمر 36 سنة و مراهقة تبلغ من العمر 14 سنة (كانت على اتصال بحالة مصابة بالعدوى من قبل) و طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات و شاب يبلغ من العمر 22 سنة عاد مؤخرا من فرنسا.

كما تم تأكيد حالتين بالبليدة و يتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 22 سنة (كان على اتصال بحالة مصابة بالعدوى من قبل) و امرأة تبلغ من العمر 38 سنة.

و حسب الحصيلة تم تسجيل كذلك حالات إصابة رجل يبلغ من العمر 26 سنة ببرج بوعريريج و امراة تبلغ من العمر 70 سنة بتيزي وزو و امراة تبلغ من العمر 42 سنة و شاب يبلغ من العمر 18 سنة بغيليزان و مراهق يبلغ من العمر 14 سنة بباتنة و رجل يبلغ من العمر 54 سنة و شاب يبلغ من العمر 26 سنة بسطيف و مراهقة تبلغ من العمر 17 ببجاية و شاب يبلغ من العمر 17 سنة بتيبازة.

و أوضحت الوزارة أن عدد الإصابات المؤكدة إلى حد يوم 3 ديسمبر 2009 بلغت 362 حالة منها ثماني وفيات”. وذكرت الوزارة في هذا الصدد بانه تم مباشرة التدابير الطبية و الصحية المقررة في المخطط الوطني لمكافحة أنفلونزا أ/اش1 ان1/ وأن التحقيقات الوبائية  جارية حول تطور هذه الحالات تتواصل”.

و أوضحت الوزارة أن “المرأة الحامل التي تبلغ من العمر 32 سنة و التي دخلت مستشفى وهران يوم 1 ديسمبر 2009 بعد التأكد من إصابتها بفيروس (اتش1 ان1) أنجبت مولودها الذي خضع للعلاج اللازم والذي تعتبر حاته الصحية مرضية”. “كما ان حالة الأم التي تخضع لمساعدة جهاز التنفس الاصطناعي تعتبر مستقرة”.

وذكرت الوزارة أيضا بأن احترام بعض قواعد النظافة من شأنه تقليص مخاطر انتقال الفيروس الأنفلونزا مثل المداومة على غسل اليدين بانتظام بالصابون السائل عدة مرات في اليوم لاسيما عند دخول المنزل و قبل كل وجبة و استعمال المناديل الورقية في مسح الأنف و العطاس و السعال.

كما دعت الوزارة كل شخص تظهر عليه أعراض الحمى الشديدة مصحوبة بسعال  و وجع في الجسم و تعب كبير إلى الاتصال بالرقم 3030 أو استشارة أقرب مركز صحي.

و ذكرت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بأنه يمكن الحصول على معلومات إضافية حول هذا المرض على الموقع الإلكتروني للوزارة  www.sante.dz .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة