إعــــلانات

وزارة الصحة: مفتشون لكل الهياكل الطبية

وزارة الصحة: مفتشون لكل الهياكل الطبية

أصدرت المفتشية العامة لوزارة الصحة تعليمة المدراء الصحة تقتضي بإيفاد مفتشين طبيين على مستوى جميع الهياكل الصحية. لمتابعة مدى تنفيذ التعليمة المتعلقة بتحسين نوعية الاستقبال والخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

كما أكد بيان الوزارة أنها  تهدف إلى تقديم الدعم اللازم لمديري هذه المؤسسات على المستوى المحلي وتوجيههم وفق الأهداف. التي وضعتها الوزارة الوصية مع الامتثال الصارم للجدول الزمني المعد لتطبيق البرامج المسطرة.

في حين، أعطى وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، تعليمات جديدة تقضي بضرورة التجسيد الفعلي لجملة التوجيهات السابقة. من خلال إحداث التغييرات المطلوبة, حسب البيان.

كما شدد وزير الصحة من جهة أخرى على أهمية إحداث “قفزة نوعية” في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. وخاصة ما تعلق منها بظروف الاستقبالي مجددا “رفضه التام للوضعية التي توجد عليها بعض المستشفيات”. والظروف التي وقف عليها  شخصيا خلال زياراته لعدد من ولايات الوطن.

هذا ماقاله وزير الصحة بخصوص غضبه وتعصبه خلال زيارته الفجائية للمستشفيات الوطن

في حين، أكد وزير الصحة، حرصه على “ضرورة تدارك النقائص المسجلة في القطاع سواء بالنسبة لورشات المشاريع الجاري إنجازها”. أو “تلك التي تخضع إلى عمليات إعادة تهيئة”. مؤكدا في السياق ذاته إلى ضرورة منح الأولوية لمصالح الاستعجالات والعيادات المتعددة الخدماتي ولكن دون إهمال باقي التخصصات الطبية.

وأشار البيان إلى أن الوزير دعا بالمناسبة مدراء للولايات إلى الوقوف شخصيا على هذه المشاريع. من خلال المتابعة الميدانية لما ينجز خاصة ما تعلق بتنظيم مصالح الاستعجالات كونها المصلحة التي تقدم العلاجات الأولية للمريض. مع السهر على ضمان الصيانة للتجهيزات الطبية المعطلة وتشغيلها بصورة دورية بهدف ضمان خدمات ذات مستوى للمريض.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/AGnIN
إعــــلانات
إعــــلانات