إعــــلانات

وزارة العمل تتبرأ من صفحات مشبوهة تروّج أخبار مغلوطة عن منحة البطالة

بقلم م .فيصل
وزارة العمل تتبرأ من صفحات مشبوهة تروّج أخبار مغلوطة عن منحة البطالة

أنهت وزارة العمل والضمان الإجتماعي علم إلى كافة رواد منصات التواصل الاجتماعي طالبي العمل أن الوكالة الوطنية للتشغيل تحمل صفحة رسمية عبر الفيسبوك ومؤشر عليها بشارة زرقاء.

وتعتبر هذه الصفحة الوحيدة المخول لإعلامهم مستجدات وواقع بسوق الشغل وكذا من عروض العمل وأيضا المعلومات المتعلقة بإستحداث منحة البطالة.

ودعت الوزارة في بيانها فئة الشباب إلى التحلي باليقظة إتجاه الإعلانات المغلوطة التي لا أساس لها من الصحة والتي يتم الترويج لها عبر صفحات الفيسبوك والتي من شأنها قرصنة معلوماتهم الشحصية وتوظيفها في عمليات مشبوهة.

وبهذا تتبرأ الوزارة من الصفحات والحسابات الوهمية التي تستخدم شعارات الوكالة الوطنية للتشغيل كما ان كل ما ينشر فيها من معلومات مغلوطة وغرضة تضليل الرأي العام.

طالع أيضا: وزير العمل: غلق ملف الإدماج نهائيا في الـ 2023

وزير العمل: غلق ملف الإدماج نهائيا في الـ 2023

وزير العمل: غلق ملف الإدماج نهائيا في الـ 2023

كما أعلن يوسف شرفة وزير العمل والضمان الإجتماعي  اليوم من قبة البرلمان ان ملف الإدماج سيتم غلقه نهائيا سنة 2023.

وفي رده على اسئلة النواب بالبرلمان أكد يوسف شرفة ان عملية الإدماج مستمرة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، من اجل الإدماج النهائي للمستفدين.

وتابع وزير العمل أن قطاعه قام بإعداد مشروع مرسوم تنفيذي يسمح بتمديد الآجال القانونية لعملية الإدماج بسنتين، وذلك إلى غاية 2023، ليتم الإدماج الكلي للمعنيين.

ومن جهة أخرى أشار يوسف شرفة إلى أن الدولة رصدت الاعتمادات المالية اللازمة للتكفل بإدماج كل المنتسبين للجهاز خلال سنتي 2022 و2023.

وأشار الوزير خلال تدخله علة ولاية بجاية بلغت فيها وإلى غاية 15 جانفي 2022 سجلت عملية الإدماج  فيها نسبة 53.29 %.

الجزائر تبحث التعاون الاقتصادي والصناعي مع الإتحاد الأوروبي

 استقبل وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، السفير رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي لدى الجزائر، ايكارت توماس.

وحسب بيان للوزارة، استعرض زغدار وسفير الإتحاد الأوروبي، العلاقات الاقتصادية والصناعية بين الجزائر والإتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها.

طالع أيضا: وزارة العمل تعمم إستعمال اللغة العربية في جميع تعاملاتها

أصدرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، بيانا بخصوص تعميم إستعمال اللغة العربية في تحرير المراسلات والبيانات واللافتات وجميع التعاملات.

وأسدت الوزارة تعليمة لجميع عمال قطاعها، بإستعمال اللغة العربية في جميع المراسلات والتقارير ومحاضر الإجتماعات. وكل الوثائق الصادرة عن الوزارة، سواء الداخلية أو في التعامل مع الإدارة والمؤسسات.

رابط دائم : https://nhar.tv/qrHbZ
إعــــلانات
إعــــلانات