وزارة المالية: الإتفاق على تحيين إتفاقية منع الإزدواج الضريبي بين الجزائر وليبيا

وزارة المالية: الإتفاق على تحيين إتفاقية منع الإزدواج الضريبي بين الجزائر وليبيا

إلتقى وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن مع وزير الإقتصاد والتجارة الليبي، محمد الحويج في إطار فعاليات المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي.

وحسب بيان للوزارة، فقد إتفق الوزيران على ضرورة تحيين إتفاقية منع الإزدواج الضريبي بين الجزائر وليبيا. وضرورة الإسراع في فتح المعبر الحدودي الدبداب-غدامس لتسهيل عبور البضائع، وكذا فتح وكالة بنكية بالدبداب.

وأضاف البيان، أنه تم التطرق إلى مختلف القضايا التي تهم القطاعين بما يكفل بتشجيع الإستثمارات وحماية المستثمرين. مشيرا الى أن وزير المالية بالأثر القانونية الموجودة حاليا وضرورة إعادة النظر في مجملها.

كما إتفق الوزيران، على ضرورة تحيين إتفاقية منع الإزدواج الضريبي والتي يعود تاريخ الإمضاء عليها إلى 1988. وكذلك وضع الإجراءات اللازمة من أجل فتح المعبر الحدودي “الدبداب-غدامس” لتسهيل عبور البضائع وذلك بتوفير مختلف الآليات الجمركية.

وفي إطار فتح المعبر الحدودي المشترك، أشار وزير المالية إلى أنه تقرر فتح وكالة بنكية على مستوى الدبداب، لتسهيل الإجراءات البنكية المتعلقة بالتوطين ومتابعة العمليات المصرفية المرتبطة بالتبادلات بين البلدين.

وأوضح البيان، أنه تم التطرق إلى العلاقات البنكية التي تربط البلدين. حيث أكد وزير المالية على ضرورة تفعيل الشركات البنكية الموجودة وإعطائها البعد الإستراتيجي والتجاري الذي يسمح بتسهيل المعاملات البنكية للمستثمرين من البلدين.

من جهته أكد الوزير الليبي للإقتصاد والتجارة على سداد هذه الرؤية واقترح أن يتم تجسيد هذا الاقتراح عن طريق “إنشاء بنك مشترك جزائري ليبي برأس مال خاص أو عمومي خاص”.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=1002841

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة