وزراء الرئيس يا ربي نروحوا بعيد فلاكوب دافريك والمونديال وما عليش ما نديوهمش

وزراء الرئيس يا ربي نروحوا بعيد فلاكوب دافريك والمونديال وما عليش ما نديوهمش

يا ربي نروحوا بعيد

في لاكوب دي موند ولاكوب دافريك وماعليش مانديوهمش”، هذه هي أمنية وزراء الرئيس بوتفليقة، الذين كانت أمنيتهم ليس بوقت بعيد محصورة في سحق وهزم وإقصاء المنتخب الفرعوني من التأهل إلى مونديال.. اليوم وبعد ترك أبناء فرعون يبكون، فإن وزرائنا يأملون في ترك منتخبات ذات شهرة وسمعة عالميتين في حالة عويل ونكد. بعيدا عن طاقم أويحيى، نجد شخصيات أخرى ذات صبغة وطنية، تعلق أمنياتها على ازدهار قطاعاتها عملا بمبدأ “المومن يسبق في نفسه”، فإن كانت أمنيات هؤلاء ليست صعبة التحقيق، فإنه هناك أمنيات أخرى تجاوزت الحدود ومن الصعب جدا أن تلقى آذانا صاغية لدى من هم أعلى مسؤولين في البلاد، كتلك الخاصة بمدير مجمع “كوكا الجزائر”، الرامية إلى فتح الحدود بين الجزائر والمغرب… هي أمنية ربما تلقى آذانا صاغية بعد المونديال حتى لا نفقد آمال السيد ذهباني              

الهاشمي جيار: “ياربي نديو لاكوب دافريك ولاكوب ديموند في 2010

الهاشمي جيار، وزير الشباب والرياضة، وإن كانت أمنيات الوزراء الآخرين حصرت فقط في الذهاب بعيدا في كأسي إفريقيا والعالم في 2010، إلا أن المسؤول الأول على القطاع الرياضي، فإن أمنياته فاقت كل التوقعات وتجاوزت الحدود، أمنياته تؤكد أن الفرحة التي عاشها يوم 18 نوفمبر بملعب الخرطوم بالسودان، يوم تأهلت الجزائر إلى مونديال اشتاق إليه أبنائها… وقال “ياربي، ياربي نديو لاكوب دافريك ولاكوب دي موند…إن شاء الله نديوهم في زوج… مادابيا نديوهم في زوج.. إن شاء الله نحقق نتائج مشرفة… لازم نواصلوا مجهودنا، لأن المسؤولية ثقيلة علي أنا وعلى كافة عمال القطاع… أما خارج دائرة قطاعي فأتمنى السلم والازدهار والرفاهية للبلاد وللفريق الوطني أيضا“.

لحبيب بن علي.. صحفي جزائري بالجزيرة الرياضية لـ”النهار“:

أحتفل برأس السنة الهجرية.. والريفيون لا أعترف به

يكشف الصحفي الجزائري في الجزيرة الرياضية بالدوحة، لحبيب بن علي، أنه لا يحتفل برأس السنة الميلادية وأضاف “أنا شخصيا أحتفل برأس السنة الهجرية وأطلب من زوجتي في كل سنة أن تطهو لي الشخشوخة. أمّا رأس السنة الميلادية، فلا يعنيني و لا أحتفل به لا أنا ولا أولادي، حتى عندما كنت في الجزائر لم أكن أحتفل به فما بالك الآن بعد أن أصبحت حاج بيت الله الحرام أكثر من مرة، لذلك فإنني أرى مثل هذه الأعياد دخيلة على ديننا الإسلامي ولا أعترف بها، كما أني سأكون منشغلا بعملي يوم رأس السنة

وبعدما أعود إلى المنزل منهكا ولن يكون لي الوقت لمشاهدة ما يحصل في العالم في آخر يوم من السنة الميلادية“.

سميرة. ل

كريم زياني لـ”النهار“:

سأقضيها رفقة عائلتي ومولودي  الجديد

أكّد محبوب الجماهير الجزائرية، كريم زياني، في تصريح لـ”النهار” أنه لن يكلِّف نفسه عناء البحث عن  المكان الذي سيقضي فيه رأس السنة الميلادية المصادف للفاتح من شهر جانفي 1010، باعتباره سيستغل الفرصة  لقضائه بمقر إقامته بباريس رفقة عائلته الصغيرة، خاصة وأنه رزق منذ حوالي شهر فقط بمولود صغير اسمه قيس “حاليا لا أفكر في الذهاب إلى أي منطقة من مناطق العالم  لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية، لأنني أفضِّل استغلال هذه الفرصة لقضائها رفقة عائلتي بباريس ومع ابني الصغير”. وعن أسباب تفضيله قضاء العطلة بالعاصمة الفرنسية باريس دون أنحاء بقية دول العالم، يضيف زياني “أظن أن العائلة هي أفضل  مكان يقضي فيه الإنسان نهاية عطلته السنوية،   خاصة وأنني مرتبط طوال السنة مع فريقي ونادرا ما تتاح لي فرصة كهذه“.

وقد اعتاد، كريم، على قضاء العطلة السنوية

والعطلة الصيفية في مناطق وعواصم عديدة  لمختلف دول العالم وكانت آخر عطلة صيفية  قضاها الموسم المنصرم بالإمارات العربية المتحدة بدبي رفقة ابنته وزوجته.

شفيق. خ 

صحفي الجزيرة الرياضية حفيظ دراجي لـ”النهار“:

ليلة رأس السنة عادية بالنسبة لي وسأقضيها مع عائلتي

وصف الصحفي والمدير السابق لمؤسسة التلفزيون الجزائري، حفيظ دراجي، ليلة السنة المقبلة 2010 بالعادية، مؤكدا في تصريح لـ”النهار”، أنه  سيقضيها رفقة عائلته بالعاصمة القطرية الدوحة “العطلة السنوية لنهاية السنة الجارية تتزامن مع تغطيتي لتربص المنتخب الوطني  الذي يسبق نهائيات كأس أمم إفريقيا، يوم الـ30 من شهر ديسمبر الجاري، في حين سأعود ليلة السنة الميلادية الجديدة للعاصمة القطرية الدوحة مقر إقامتي وعملي”. وعن طبيعة الأجواء التي ستخيم على تلك الليلة، يضيف المنشط السابق للحصة الشهيرة “ملاعب العالم “، “لا أظن أن تخرج تلك الليلة عن المألوف وأعتبرها عادية لأنني سأقضيها رفقة زوجتي وأبنائي في أجواء عائلية“. 

شفيق. خ

سلال: “يا ربي طيح الشتا بزاف باش يتعمرو السدود… وغير أوبلي لاكوب دي موند

عبد المالك سلال، وزير الموارد المائية “أتمنى أن يعم الخير والهناء والطمأنينة في البلاد… أتمنى كل الصحة والهناء للرئيس بوتفليقة أولا والعائلة ثانيا… أتمنى كل التألق لفريقنا الوطني وبلوغه نتائج مرضية، لكن عليه نسيان الفوز بلقب بطل العالم في مونديال 2010، يا ليكيب ناسيونال.. أوبلي تديو لاكوب دي موند.. عندي أمنية بزاف مليحة… يا ربي وتطيح الشتا بزاف باش يتعمرولي السدود…”. أما بخصوص كيفية قضاء يوم الاحتفاء برأس السنة الميلادية.. قال “أنا أفضِّل البقاء في البيت مع العائلة… أتذكر في ذلك اليوم ما قمت به من إنجازات في القطاع وأتذكر أيضا النقائص المسجلة في 2009 حتى أواجهها في العام المقبل“.

رشيد بن عيسى:”يا ربي ويحققونا الخضر نتيجة مليحة.. ورايح ريفيوني فالدار ما نزيدش نڤز

رشيد بن عيسى، وزير الفلاحة والتنمية الريفية “كل أمنياتي معلقة في ازدهار الجزائر وفي أن تصبح بلادي خضراء، آمنة… يا رب كُن مع الفريق الوطني حتى يحقق نتائج جيدة في كأسي إفريقيا والعالم… يا ربي ويحقق الفريق الوطني نتائج مهنية وإرادية… مانيش طامع نديوي كوب دافريك ولا كوب دي موند، راني طامع برك في نتائج مليحة… أما بخصوص كيفية قضاء يوم الاحتفال برأس السنة الميلادية… فسأقضيه بالبيت مع العائلة.. أنا مابقاليش وقت للتنڤاز… راني كبرت مليحة ليا نقعد مع العايلة“.

الهادي خالدي: “إن شاء الله نربحوا بكأس إفريقيا هو الأول وكأس العالم راه بعيد

الهادي الخالدي، وزير التكوين والتعليم المهنيين “هاهاها ماعيطتوليش في رأس السنة الهجرية تعيطولي في السنة الميلادية بصح ماعليش… أمنيتي هي الاستقرار، التقدم والنمو للبلاد والتألق للفريق الوطني، والتألق للفريق الوطني… أتمنى الفوز بكأس إفريقيا لأنه الأقرب إلينا وكأس العالم يجي من بعد علجال راه بعيد علينا… سأحتفل برأس السنة الميلادية بالبيت، لأنه يوم عادي كسائر الأيام الأخرى، هو يوم للمحاسبة، سأحاسب نفسي عن ما قدمت وما لم أتمكن من تقديمه للقطاع… أما بخصوص رغبته في المحافظة على منصبه وأن لا يطاله أي تعديل حكومي محتمل في 2010… يرد الوزير “ياو.. لوكان دامت الغيري ما توصل ليا”.. المهم أنني أديت واجبي بإخلاص..”.

سيدي السعيد: “يا ربي وتكون 2010 مليحة علاجال زدنا فالشهرية للعمال

عبد المجيد سيدي السعيد، رئيس المركزية النقابية “يا ربي ويكون عام مليح للعمال… عام مليح علاجال فيه زيادة فالشهرية… عام مليح رايحين نعقدوا اتفاقيات مع القطاع الاقتصادي… يا ربي ويكون عام فيه الخير والسلم باش يزيد الإنتاج وتتحسن القدرة الشرائية مادام كاين إرادة سياسية“.

علي حداد “يا ربي ونسحقوا لانجليز وما عليش مانديوش لاكوب دي موند

علي حداد، رئيس مدير عام مجمع “أو تي أغ أش بي”أمنيتي الوحيدة في المجال الرياضي هي الفوز على المنتخب الانجليزي، لأن الفوز على هذا المنتخب أحسن بكثير من الفوز بلقب بطل العالم في مونديال 2010، لست أفكر في أي شيء حاليا لا بكأس العالم ولا بكأس إفريقيا، أفكر فقط وفقط بسحق المنتخب الانجليزي… أما عن أمنياتي الأخرى، فأتمنى الازدهار لقطاع الصناعة ونجاح جل المشاريع التي سأقدم على إنجازها العام المقبل“.

بوعبد الله: “يا ربي وكثرنا الحفلات كما نتع السودان

وحيد بوعبد الله، رئيس مدير عام الجوية الجزائرية “لا أحب كرة القدم، ولست أفكر في تتويج المنتخب الوطني لا بلقب بطل إفريقيا ولا بلقب بطل العالم… أفكر فقط في تكرار سيناريو السودان…واليوم الذي توحد فيه الجزائريون كلهم حاملين الراية الوطنية…”ياربي أعطيني القوة باش نعيش كليما كما اللي عشتو فالسودان”… أتمنى أيضا الصحة والهناء للأشخاص الذين أحبهم أما الذين يكرهونني فأتمنى لهم الهداية… سأحتفل بيوم رأس السنة الميلادية بالبيت لأن والدي عودنا على ذلك… أنا نكره نهاية السنة… علاجال تفكرني في أشخاص نحبهم ماتوا كما بومدين الله يرحمو“.

محمد بايري “يا ربي ونروحوا بعيد في لاكوب دافريك وكوب دي موند ويحبسونا السلعة المغشوشة راهي هلكتنا

محمد بايري، رئيس جمعية وكلاء السيارات: “ياربي ونروحو بعيد في لاكوب دافريك ولاكوب دي موند.. لازم على الفريق يبذل مجهود جماعي وكل واحد يقوم بالواجب… أما عن أمنياتي الخاصة بالقطاع الذي أنشط فيه، فأتمنى إنشاء مصنع لتصنيع السيارات بالجزائر، ووفرة التجهيزات وإنشاء الله يوقفونا قطع الغيار المغشوشة راهي هلكتنا“.

سعيد ذهباني المدير العام لشركة كوكا الجزائر: أمنيتي فتح الحدود الجزائرية المغربية

بكل صراحة هو سؤال جد صعب، فالأمنية التي أرغب حقا أن تتحقق لي في سنة 2010، هو الاتفاق على فتح الحدود الجزائرية المغربية ولِمَ لا يحدث ذلك إنشاء الله، وإن تحقق ذلك فعلا في الميدان فسأكون ربما أسعد إنسان في العالم، وأمنيتي الثانية التي أود أيضا أن تحقق بحول الله هو أن يتوج الجزائر بكأس العالم، فالأمر ليس بالمستحيل على الإطلاق، خاصة إذا وقفنا على القدرات التي يملكها أشبال المدرب سعدان الذين برهنوا في جميع المباريات التي لعبوها خلال التصفيات على قوتهم ومهارتهم العالية في اللعب، التي مكنتهم من الفوز والتأهل لكاس العالم فأنا لا أعتبر الأمر بالمستحيل وإنشاء الله الفوز والتتويج للجزائر، وأما إذا ما سألتموني عن الاحتفالات بعيد رأس السنة، فاتركوني أقول لكم بأنني في كل نهاية سنة أسافر إلى بلدي الأصلي المغرب للاحتفال برأس السنة الميلادية وسط عائلتي الكبيرة بحضور والدتي الكريمة حفظها الله، أبنائي وكافة إخوتي، وسط أجواء احتفالية رائعة ربما قد لا تكرر كل سنة“.

نشيدة قوادري

عبد الله حسناوي الرئيس المدير العام لمجمع نيسان الجزائر: “الصحة والستر في 2010

ماذا أقول لك يا ابنتي، أمنيتي الوحيدة هو أن يمنحني الله دوام الصحة والعافية والستر في 2010، لأنه كي تكون الصحة كل شيء يهون

وكل شيء يتحقق بعد ذلك وإن شاء الله كل الشعب الجزائري بأسره ربي يعطيه الصحة والهناء والاستقرار، لكن بخصوص الاحتفال برأس السنة الميلادية أنا صراحة يا ابنتي أنا لا أخرج للاحتفال فأنا أفضِّل البقاء في منزلي والاحتفال وسط أفراد عائلتي، لأننا قد كبرنا في السن، وأنتم الشباب لكم الحظ الأوفر في الخروج والاحتفال رفقة الأصدقاء“.

نشيدة قوادري

عزالدين ميهوبي: “ياربي وتستمر أفراح الجزائر والجزائريين

عز الدين ميهوبي، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالاتصال “أتمنى أن تستمر أفراج الجزائر والجزائريين في2010، على كل الأصعدة. أما بخصوص القطاع الذي أشرف عليه، فكل آمالي معلّقة في تحقيق قفزة نوعية في المجال الإعلامي بوجه عام وبوجه خاص في مجالي الإعلامي السمعي البصري والصحافة المكتوبة“.

عامر بوعزة.. مهاجم المنتخب الوطني لـ”النهار“:

سأحتفل مع والدي بعيد ميلاده ليلة رأس السنة

كشف عامر بوعزة، مهاجم نادي بلاك بول الإنجليزي لـ”النهار” أنه سيقضي احتفالات رأس السنة رفقة عائلته بفرنسا للاحتفال بعيد مولد والده الذي يصادف ليلة رأس السنة الميلادية، وأضاف: “في كل سنة أحتفل رفقة عائلتي بفرنسا بعيدين، عيد مولد والدي الذي يصادف اليوم الأخير من السنة وكذلك الاحتفال بعيد نهاية السنة، وبعد إطفاء والدي الشموع ونتناول الكعك والحلويات، أحيانا أخرج مع والدي وبعض من أفراد عائلتي إلى الشارع لاحتفال مع الناس وأحيانا أخرى أخرج مع رفاقي ونسهر حتى وقت متأخر من الليل، مثل معظم سكان المعمورة في مثل هذا اليوم ونشاهد دخول العام الجديد، وأحيانا أخرى أبقى في المنزل ولا أخرج منه وأعتقد أن هذا ما سأفعله هذا الموسم فأنا مشتاق جدّا لعائلتي وخاصة والدي، لاسيما وأنني سألتحق بتربص المنتخب الوطني وبعدما نتنقل إلى أنغولا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا ولا ندري كم من الوقت سنبقى هناك وأتمنى أن تكون هذه السنة الجديدة فأل خير علي وعلى المنتخب الوطني، ليواصل تألقه في الكان وكذلك المونديال وأتمنى أن نتوج بالكأس الإفريقية“.

سميرة. ل

لخضر بريش.. صحفي جزائري بالجزيرة الرياضية لـ”النهار“:

خاطيني الريفٍيون .. أُفضِّل البقاء مع عائلتي على الاحتفال بعيدٍ لا يَعْنِينا

عكس العديد من صحفي الجزيرة الرياضية،  خاصة أولئك المتواجدين بإسبانيا، يُفضِّل الصحفي الجزائري الشهير لخضر بريش قضاء ليلة رأس السنة مع عائلته أو بالأحرى لا يعتبر آخر يوم من السنة الميلادية عيدا، خاصة وأنه لا يمد للدين الإسلامي بأي صلة ولا يعني المسلمين، رغم أن العديد من البلدان العربية المسلمة تحتفل به وتمنح العمال يوم عطلة.

وقال، لخضر بريش، في حديث خاص لـ”النهار” بهذا الخصوص: “أنا خاطيني الريفيون، لا أحتفل به أبدا وأفضل البقاء رفقة عائلتي في المنزل على الاحتفاء بعيد لا يعنينا أبدا نحن المسلمين، لا من بعيد ولا من قريب،  كما أنني سأكون يوم رأس السنة في الدوحة رفقة عائلتي وبعض أصدقائي المقربين مني جدا ولن أكون في إسبانيا وسأترك الاحتفالات برأس السنة الميلادية للذين يحبون الاحتفال بها وليس أنا، فقد تعودت على عدم الاحتفال بهذا العيد“.

سميرة. ل

محمد روراوة.. رئيس الفاف يكشف أمانيه في استقبال العام الجديد 

التألُّق في الكان والتأهل إلى الدور الثاني في المونديال

كشف، محمد روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لـ”النهار” عن أمانيه في استقبال العام الجديد، ويتمنى أن يقدم الخضر وجها مشرفا في كأس أمم إفريقيا مطلع شهر جانفي القادم، وقال “إن شاء الله نديرو كان مليحة “، وأضاف أنه يتمنى وصول المنتخب الجزائري إلى الدور الثاني من مونديال جنوب إفريقيا جوان القادم، والذي سيكون إنجازا كبيرا للخضر من شأنه أن يعود بفائدة كبيرة علي الكرة الجزائرية مستقبلاً وبعيدًا عن أمنياته المتعلقة بالخضر، والتي تنبع من قلب كل جزائري لرؤية العلم الوطني يرفرف عاليا في بلاد العم مونديلا، خاصة بعد المجهودات الكبيرة والجبارة التي بذلها في خدمة الجزائر منذ أول يوم عاد فيه إلى قيادة الفاف وطوال الأوقات العصيبة التي مر بها المنتخب الجزائري في آخر مبارياته ضمن تصفيات الكان والمونديال مع الخبرة التي وضفها للوقوف ضد أعداء الجزائر. تمنى، روراوة، أن يسود الأمن والسلام والهناء في الجزائر الحبيبة وأن يتحد الجميع وراء خدمة بلدهم وتغليب المصلحة العامة وعدم الدعوة إلى التفرق والابتعاد عن العنف والنهوض بالكرة الجزائرية إلى مصاف الكبار، بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة الخضر في البطولة الوطنية لتحسنها والصعود بها إلى مستوى الاحتراف.

م. حمزة 

وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد:

أمنيتي أن تتحسن نتائج الباك ونخرجو من التخلف برجالنا ونسائنا

الأمنية الغالية جدا والتي أتمنى أن تحقق في السنة الجديدة، هي  قبل كل شيء أن تصبح بلادنا هانية وبإذن الله لن نعود لنعيش المحن التي عشناها في وقت سابق، لأن الجزائر بلدنا ولابد لنا أن نخدمها دولة وشعبا، وبإذن الله ستصبح في مقدمة الدول المتطورة وتخرج من التخلف برجالها ونسائها، لكي يعيش الشعب الجزائري العظيم في دولة مستقرة وهانية، وأما في قطاع التربية فأتمنى أن المجهودات التي بذلناها في الميدان لضمان نجاح الإصلاحات التربوية التي أقرها رئيس الجمهورية، أن تتوج بنتائج جيدة خاصة في امتحان شهادة البكالوريا، لاسيما وأن النتائج قد تحسنت كثيرا مقارنة بالسنوات الماضية، وإن شاء الله سنصل إلى تحقيق نسبة 70 بالمائة في امتحان شهادة البكالوريا في السنوات القليلة القادمة“. 

نشيدة قوادري

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة