إعــــلانات

وزيرة البيئة تؤكد على تعزيز التبادلات مع دول الاتحاد الأوروبي

وزيرة البيئة تؤكد على تعزيز التبادلات مع دول الاتحاد الأوروبي

شاركت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة  سامية موالفي، اليوم الثلاثاء، في أشغال منتدى أعمال الطاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي. والتي أشرف على افتتاح أشغالها الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

وأكدت وزيرة البيئة، أن الفاعلية الطاقوية تتيح للجزائر تحديد وجهات جديدة للشراكات حسب نوعية التحديات الراهنة. التي تواجهها في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

كما أبرزت الوزيرة، “الأهداف المرجوة من هكذا منتديات رفيعة المستوى تتمثل في تمكننا تعزيز التبادلات بين القطاعين الخاص والعام”.  مضيفة “بيننا وبين دول الاتحاد الأوروبي من أجل تعزيز الاستثمار، خاصة الاستثمار الأخضر في ضمن أهداف  التنمية المستدامة”. مؤكدة “لابد من تحديد دقيق لمشاريع هادفة ومبتكرة تحقق فوائد لجميع الأطراف فيها، مع وضع آليات لتمويل هذه المشاريع”. “بالاعتماد على قواعد عملية ووفقا للأنظمة المعمول بها”.

في حين، ذكرت موالفي، أن هناك على المستوى الوطني برنامجان رئیسیان قید التنفيذ ألا وهما برنامج 15 جيغاوات من طاقات متجددة آفاق عام 2035. والبرنامج الوطني لإدارة الطاقة المخصص لثلاثة قطاعات، الأكثر الاستهلاك للطاقة وهي قطاعات البناء، الصناعة، النقل.

رابط دائم : https://nhar.tv/qpYhB
إعــــلانات
إعــــلانات