وزيرة الخارجية الليبية: الموافقة على فتح معبر الدبداب ومكتب آخر قريبا لتسهيل التعاون بين الجزائر وليبيا

وزيرة الخارجية الليبية: الموافقة على فتح معبر الدبداب ومكتب آخر قريبا لتسهيل التعاون بين الجزائر وليبيا

أكدت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الأحد، على دور الجزائر الثابت وعملها الدؤوب للحفاظ على السيادة الليبية، وتضامنها اللامحدود من أجل تحقيق المصالحة الوطنية.

وقالت نجلاء المنقوش عقب لقائها مع وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، أن الجزائر تلعب دورا إيجابيا في مرافقتها للمسار الأممي في إطار نتائج إتفاق جنيف، والذي توّج بالإتفاق على الإنتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر 2021 على أسس دستورية.

وأضافت الوزيرة، أن تعزيز سبل التعاون الثنائي يحتاج منا مضاعفة الجهود وبذل المزيد من العناية والاهتمام  بالبعد التنموي في علاقاتنا، ومعالجة كل العراقيل التي تحول دون تحقيق تعاون إقتصادي أو تبادل تجاري فعال.

وقالت نجلاء المنقوش، ” أن الوزير بوقدوم تفضل بالتعاون معنا ووافق على فتح مكتب الدبداب الذي يعد من الأماكن الحيوية بين الجزائر و ليبيا، ووعدنا أيضا بفتح مكتب اخر قريبا لتسهيل سبل التعاون بين البلدين”.

وأفادت الوزيرة، أن الطرفين تطرقا إلى مسألة تفعيل إنعقاد اللجنة العليا المشتركة والتفكير في عقدها في المستقبل على مستوى وزاري، حيث سيتم دراسة الكثير من الملفات التجارية والامنية و الصحية ذات الأهمية، وتلك المتعلقة بالهجرة غير الشرعية وسبل التعاون لتأمين الحدود وتفعيل الإتفاقيات الأمنية في المجال لتقوية أواصر التعاون الأمني والتعاون القوي.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=1002589

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة