إعــــلانات

وزير التجارة: التصدير هو مستقبل إقتصادنا

وزير التجارة: التصدير هو مستقبل إقتصادنا

قال وزير التجارة كمال رزيق، أنه سيتم الوصول إلى المنهجية والسياسة التي رسمها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل تطوير الصادرات

وأضاف وزير التجارة، على هامش إنطلاق قافلة المشاركين في معرض داكار اليوم الخميس من “صافاكس”. أنه يتم حاليا التعاون مع وزارة النقل في مجالات النقل البحري أو البري. من أجل الوصول إلى المنهجية والسياسة التي رسمها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لتطوير الصادرات.

وأشار وزير التجارة، أنه تم إعطاء إشارة لإنطلاق قافلتين، القافلة الأولى تتجه إلى السنغال وتحمل البضائع لـ 60 متعاملا إقتصاديا. وسيتم المشاركة من خلالهم في المعرض الدولي السنوي للدكار وهناك 3 شاحنات مقطورة لاخذ السلع.

أما القافلة الثانية فتظم 25 شاحنة موجهة للتصدير من مختلف السلع الى موريتانيا. مشيرا إلى أن الجهد المبذول من طرف الوزارة والمتعاملين الإقتصاديين لن يتوقف. حيث تم من خلال إرسال القافلة التأكيد على أن “إفريقيا هي عمقنا والتصدير هو مستقبل إقتصادنا”

وكشف في ذات السياق، أن أي بلد إفريقي تصدر له السلع الجزائرية. وتم إختبيار النقل البري لنقص تكلفته مقارنة بالنقل الجوي والبحري التي غاليا ماتكون التكلفة غالية.

كما أشار وزير التجارة، أن شركة “لوجي ترونس” أثبتت القدرات والإمكانيات في نقل البضائع. حيث سيكون هناك منصات في تندوف وادرار برج باجي مختار المؤسسة ذراعنا لايصال السلع للدول الافريقية

طالع أيضا

“وزير التجارة :” لأول مرة ..الجزائر تصل لأكثر من3.4 مليار دولار صادرات

وزير التجارة : لأول مرة ..الجزائر تصل لأكثر من 3.4 مليار دولار صادرات

طالع أيضا

توقعات بارتفاع صادرات الجزائر خارج المحروقات إلى 5 مليار دولار

وكان مدير التجارة الخارجية بوزارة الخارجية خالد بوشلاغم قد أعلن عن بلوغ الصادرات الجزائرية خارج المحروقات عتبة 2.4 مليار دولار في 7 أشهر الماضية.

وتوقع ذات المسؤول، أن تتعدى صادرات الجزائر خارج المحروقات، عتبة 4.5 مليار دولار قبل نهاية السنة الجارية، مؤكدا وجود منحى تصاعدي في عملية التصدير خاصة نحو البلدان الافريقية مما ساهم في تقليص العجز في الميزان التجاري.

يتيح الآن لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور” من هنا

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/hq0zR
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات