إعــــلانات

وزير التربية: الكتاب الرقمي سيدخل حيز التنفيذ الأيام المقبلة

وزير التربية: الكتاب الرقمي سيدخل حيز التنفيذ الأيام المقبلة

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد. أن تزويد المدارس بالنسخة الثانية من الكتب المدرسية. هو إجراء حاسم في تخفيف وزن المحفظة. والحفاظ على صحة التلاميذ.

و أوضح الوزير. في تصريح للصحافة عقب لقاء خص به جمعيات أولياء التلاميذ. على إثر الشروع في تزويد كل المدارس الإبتدائية بالنسخة الثانية من الكتب المدرسية. أن هذا الإجراء حاسم في تخفيف وزن المحفظة. على تلاميذ السنوات الثالثة والرابعة. و الخامسة من التعليم الإبتدائي. والحفاظ على صحتهم.

كما شدّد الوزير على الدور الهام الذي يلعبه الشريك الإجتماعي. ولا سيما تنظيمات أولياء التلاميذ في إنجاح هذا الإجراء. داعيا إياهم إلى الإنخراط  في هذا المسعى النبيل. الذي يهدف أساسا إلى الحفاظ على صحة التلاميذ.

كما أشار وزير التربية. إلى الإجراءات التي إتخذها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. بخصوص تخفيف ثقل المحفظة على غرار توزيع اللوحات الإلكترونية. على المؤسسات التربوية وإصدار النسخة الثانية للكتاب المدرسي. مشيرا إلى أن “الكتاب الرقمي سيدخل حيز التنفيذ في الأيام المقبلة”.

للإشارة. فقد أعلنت وزارة التربية بأنه تم الشروع في تزويد كل المدارس الإبتدائية. عبر كامل التراب الوطني. بالنسخة الثانية من الكتب المدرسية لفائدة تلاميذ السنوات الثالثة الرابعة والخامسة ابتدائي. بغية تخفيف وزن المحفظة.

كما أضافت الوزارة. أن عدد التلاميذ المعنيين بهذا الاجراء. يفوق ثلاثة ملايين تلميذ. بالإضافة كذلك فقد تم توفير نسخ طبق الأصل من الكتب المدرسية المقررة. لكل تلاميذ السنوات الثالثة. الرابعة والخامسة. من مرحلة التعليم الإبتدائي حسب ما يلي. ثمانية عناوين لكل تلميذ في الثالثة إبتدائي. ثمانية عناوين لكل تلميذ في الرابعة ابتدائي. بالإضافة كذلك إلى تسعة عناوين لكل تلميذ في الخامسة إبتدائي.

كما أشارت الوزارة. إلى أن هذه النسخ من الكتب تبقى ملكا للمدارس. ويستعملها تلاميذ المستويات المعنية داخل القسم.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/j4YWi
إعــــلانات
إعــــلانات