إعــــلانات

وزير التربية: تسطير برنامج قطاعي لردّ الإعتبار للمواد التعليمية

وزير التربية: تسطير برنامج قطاعي لردّ الإعتبار للمواد التعليمية

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن الوزارة سطرت برنامجا قطاعيا تنفيذا لورقة طريق مستوحاة من برنامج رئيس الجمهورية. وتتمحور حول التحويل البيداغوجي وردّ الإعتبار للمواد التعليمية.

وعقدت لجنة التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني اليوم الخميس. إجتماعا خصّص للإستماع إلى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد. الذي أكد أن امتلاك المعارف يعتبر مصدرا للثروة والقوة والنفوذ، ما يفرض مواصلة الجهود لإقامة مدرسة الجودة.

كما جدّد وزير التربية عزم قطاعه على رفع التحدي لمواصلة الإرتقاء بالمنظومة التربوية. وذلك إستكمالا للإنجازات الكثيرة المحققة بفضل العناية الكبيرة التي توليها السلطات العليا للبلاد لتربية الجيل الصاعد والتزام وتفاني كافة منتسبي القطاع. والتنسيق والتعاون مع القطاعات الوزارية التي ترافق جهود وزارة التربية الوطنية.

وأشار وزير التربية، إلى أن الوزارة قد سطرت برنامجا قطاعيا تنفيذا لورقة طريق مستوحاة من برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. تتمحور حول التحويل البيداغوجي ورد الإعتبار للمواد التعليمية. إصلاح منظومة التكوين الإنتقائي والتوجيه، تحسين جودة التأطير وحوكمة المنظومة التربوية وتعزيز وتحسين دعم التمدرس.

وعقب عرض الوزير، ثمن أعضاء اللجنة المجهودات المبذولة في مجال رقمنة القطاع لاسيما بعد فتح المنصة الرقمية الخاصة بالوزارة”. كما طالبوا بضرورة دعم الولايات المستحدثة بالتجهيزات وبالمرافق المدرسية. توسيع عملية التجهيز وترميم المرافق المدرسية المهترئة. وبإعادة النظر في المنهج التربوي لاسيما فيما يخص كثافة الحجم الساعي.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/dXKDJ
إعــــلانات
إعــــلانات