وزير التعليم العالي: اقترحنا نقل الطلبة عبر السكك الحديدية
بقلم
نادية بن طاهر
كشف وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، أنه قد تم عقد لقاء مع وزارة النقل، واقتراح تخصيص نقل خاص للطلبة عبر السكك الحديدية.
وأوضح الوزير، في لقاء له على أمواج الإذاعة الجزائرية، اليوم الإثنين، إن نقل الطلبة عبر السكك الحديدية، سيسمح برفع الضغط في تنقل الطلبة بين ولايات الوطن.
وأشار الوزير، إلى إن فتح الخطوط الجوية الداخلية، سيسهل من نقل الطلبة من الجنوب ومن الجهات الأخرى.
ومن جهة أخرى، أكد الوزير، إن 95 بالمائة من عملية تسجيل حاملي شهادة البكالوريا الجدد بالجامعات، قد انتهت، لتبقى فقط عملية ضبط التحويلات بين الجامعات.
وحول الهياكل الجامعية الجديدة، كشف بن زيان، أنه قد تم برمجة 41 مرفق بيداغوجي جديد، تم استلام 31 ألف مرفق منها.
كما تم برمجة 28 ألف سرير جديد، استلم منها 15 ألف سرير، بخصوص الخدمات الجامعية.
وفي سياق آخر، أكد الوزير أنه يتم حاليا إعادة النظر في محتوى التكوين ليتعامل مع متطلبات سوق العمل.
مشيرا إلى إنه قد تم إعطاء الأولوية للتكنولوجيا بخصوص التكوينات الجديدة بالجامعة، بتكوين المهندسين.
رابط دائم :
https://nhar.tv/3mhfa