وزير التعليم العالي وضع حدا لأسلوب تسييره للإقامات الجامعية … إنهاء مهام المدير العام للخدمات الجامعية بسبب عدم صرف 1350 مليار !

وزير التعليم العالي وضع حدا لأسلوب تسييره للإقامات الجامعية … إنهاء مهام المدير العام للخدمات الجامعية بسبب عدم صرف 1350 مليار !

علمت “النهار” من مصادر مطلعة، أن رشيد حراوبية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنهى مهام المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية بلوصيف صالح، وعين بدله السيد مباركي الذي كان يشغل منصب مدير جهوي للديوان الوطني للخدمات الجامعية بالحروش بولاية قسنطينة.  
وأوضحت مصادرنا أن القرار الذي اتخذه الوزير بإقالة المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية من منصبه، جاء عقب اكتشافه لعدم صرف مبلغ 1350 مليار سنتيم الذي خصصته الوزارة لتجهيز الإقامات الجامعية الموزعة عبر كامل التراب الوطني قبل الدخول الجامعي المقبل، غير أن بلوصيف لم يقم لحد الساعة بتجهيز الأحياء الجامعية، خاصة الجديدة منها والتي من المفروض أن تسلم بداية الدخول الجامعي المقبل. في حين لم يصرف تلك الميزانية، ما أثار انزعاجا لدى بالوزير نتيجة التأخير .
تجدر الإشارة، أن المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية المقال قد اصطدم مؤخرا بالمقاولين الذين احتجوا وطالبوا بتسديد مستحقاتهم المالية التي فاقت مليار سنتيم،  عقب التصريحات التي أدلى بها في إحدى المناسبات والتي قال فيها إن ملفات 154 مقاولة التي تنتظر الحصول على مستحقاتها مقابل عمليات ترميم وتجهيز الإقامات الجامعية لاستقبال المشاركين في الألعاب الإفريقية الماضية لم يتم إيداعها لدى الإدارة المعنية، مما دفع بالمقاولين إلى الاحتجاج تنديدا بتماطل إدارة الديوان الوطني للخدمات الجامعية في دفع المستحقات المالية العالقة، بسبب انعدام صيغة قانونية للدفع.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة