وزير الرياضة الرواندي ينفي إقالة “توتشاك” ويدعمه للفوز على الجزائر وزامبيا

وزير الرياضة الرواندي ينفي إقالة “توتشاك” ويدعمه للفوز على الجزائر وزامبيا

نفى جوزيف هابينيزا، وزير الرياضة

الرواندي، ما أشيع مؤخرا عن وجود نية في إقالة المدير الفني لمنتخب البلاد، الكرواتي برانكو توتشاك، عقب الخسارة التي لحقت برواندا على أرضه أمام المنتخب المصري في تصفيات المونديال.

وكان توتشاك قد تعرض لهتافات عدائية من الجماهير التي احتشدت في مدرجات ملعب “اماهاورو” بالعاصمة الراوندية كيغالي عقب الهزيمة التي مني بها منتخب بلادهم على يد الفراعنة بهدف دون مقابل في تصفيات إفريقيا لمونديال 2010.

ولم تكمن آثار الهزيمة في انتهاء حلم التأهل إلى كأس العالم بالنسبة للروانديين فحسب، بل ذهبت بهم إلى الطريق المظلم بعد أن تقلصت آمالهم أيضا في الظهور العام القادم بأنغولا التي ستحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد أن توقف رصيدهم عند نقطة واحدة فقط.

وشدد هابينيزا في حديثه لصحيفة “التايمز” الرواندية على دعمه للمدرب توتشاك حتى نهاية المشوار، مؤكدا أن الكرواتي سيستمر في عمله إلى غاية نهاية عقده نهاية العام الجاري.

وعن أمله في التأهل لكأس أمم إفريقيا قال هابينيزا “علينا أن ندع توتشاك يقوم بعمله، ونأمل أن نفوز في المباراتين القادمتين أمام الجزائر وزامبيا حتى يتسنى لنا اللعب في أنغولا، لذا سندعمه ونتركه يقوم بعمله ونحاسبه بعد تقييم النتائج في وقت لاحق”.

جدير بالذكر، أن المنتخب الرواندي سيحل ضيفا على المنتخب الجزائري متصدر المجموعة الثالثة يوم الأحد 11 أكتوبر المقبل على ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة، فيما يستضيف المنتخب الزامبي بكيغالي يوم 14 نوفمبر القادم

 



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة