وزير السكن:'' إيداع 70 ألف ملف لتسوية وضعية السكنات غير المكتملة

 أفاد وزير السكن والعمران، نور الدين موسى، أول أمس، أن عدد الملفات المتعلقة بتسوية وضعية بنايات خاصة وعمومية طبقا للقانون الجديد قد بلغ 70 ألف ملف إلى غاية نهاية الثلاثي الأول من هذه السنة، 30 ألف منها قد تم معالجتها. وأوضح، موسى -خلال جلسة علانية بمجلس الأمة خصصت للإجابة عن أسئلة شفهية ”أن 30 ألف من مجموع 70 ألف ملف متعلق بتسوية وضعية بنايات خاصة وعمومية طبقا للقانون الجديد تم معالجتها، مضيفا أن 99 بالمائة من هذه الملفات تخص سكنات خاصة”.

وعرف عدد تلك الملفات زيادة تقدر بـ25 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة من 2010 مما يدل -حسب الوزير- على تفاعل المواطنين مع الإطار القانوني الجديد الذي جاء لتسوية وضعية السكنات، خاصة تلك غير الكاملة وغير المرخصة. وذكر الوزير بهذه المناسبة أن الوزارة قد نظمت حملة تحسيسية حول أهمية هذا القانون الجديد، كما شغلت 1.2مليون  عامل جديد وأهلتهم من أجل المشاركة في تطبيق الإطار القانوني الجديد. 



الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=47198

التعليقات (4)

  • مواطن

    مكان والو فى ولاية المدية و دوائرها كلش حابس جتى ملف ما درس اين التطبيق ….

  • ali mida

    j ai depose mes dossiers pour regulariser une situation au niveau des services tschniques de l APC de tebessa depuis fin 2009 ces dossiers ont transite par trois institutions APC DUCH et DAIRA nous entamons le deuxieme trimestre de l annee 2011 et mes dossiers ne sont toujours pas revenus au service technique de l APC malgre mon suivi presque quotidien aupres de chaque institution je viens d apprendre il ya deux semaines que mes dossiers sont enfin passes devant la commission de DAIRA et qu ils doivent retourner a l APC presque une annee et demie je me pose la question est ce que cet etat de fait est normal ou bien nos fonctionnaires ne peuvent pas se debarasser de ce mal qui ronge leur esprit et q uon appelle bureaucratie l etat fait des sfforts pour faciliter la tache au citoyen mais ce dernier eprouve d enormes difficultes pour faire valoir ses droits

  • mohammed

    concernant cette loi a la commune de cherchell w tipaza ça fait environ une année que j'ai deposé mon dossier et je n'ai rien venir meme pas une convocation .au bureau de l'habitat de cherchell il ne dise que patientez….

  • محمد

    المطلوب منكم. يأحرار النهار أن تبلغوا ندائنا الى السيدج وزير السكن .ولما رئيس الجمهورية أطال الله في عمره . أن يسوي مشكلة الذين أشتروا سكنات عن طريق بيع المفتاح .لأننا معلقين وأموالنا ذهبت .والغدالة لاتقف فى صفنا بل مع الذين باعوا وأستفدوا . ثم تعيد لكم مسكنهمرغم انهم يستفدون عدة مرات بحيالهم الخاصة والمعروفة. وأتب من جريدة النهار المحترمة أن تفتح تحقيق في الموضوع .وما هذا الامر بصعب علي مسؤولينا .لان مئات الالاف من العائلا ت اصطرتها ضروف أزمة السكن. ان تلجأ الى هذه الطريقة ……….شكرالكم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة