إعــــلانات

وزير السكن: الطابع الإجتماعي للسكن لم ولن يتوقف

وزير السكن: الطابع الإجتماعي للسكن لم ولن يتوقف

كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت، عن تخصيص مبلغ 25 مليار دولار، لأجل إنجاز العديد من المشاريع السكنية خلال الفترة الممتدة بين 2020 و2023.

وقال الوزير، خلال تقديمه عرضا حول ميزانية القطاع في اطار دراسة مشروع قانون المالية 2024، أنه تم تسليم مليون و250 ألف و647 وحدة سكنية في الفترة الممتدة بين 2020 و2023. بالإضافة إلى الإنطلاق في إنجاز 515 ألف و369 وحدة سكنية إلى غاية ديسمبر 2023.

موضحا أن هذه الإنجازات، قابلهما جهود كبيرة من قبل الدولة، لتوفير أكثر من 25 مليار دولار لكل من هذه المنجزات. واصفا هذا الرقم بالمهول، والذي يعبر عن رغبة رئيس الجمهورية بالحفاظ على الطابع الاجتماعي للسكن، الذي أكد أنه لم ولن يتوقف.

وأضاف بلعريبي، أن هذه البرامج، سمحت بخلق آلاف مناصب الشغل وإستخدام المواد المحلية التي أضحت اليوم تعادل في جودتها تلك التي كنا نستوردها في الأمس القريب.

هذا وبالإضافة إلى البرامج والتجهيزات العمومية، حيث تتم مواصلة إنجاز كل المرافق العمومية المبرمجة ضمن البرامج القطاعية المركزية وغير المركزية.

وكشف الوزير، عن إستيلام 4398 مرفق عمومي، من جانفي 2020 إلى نهاية سنة 2023. فيما يتم إستكمال إنجاز البرامج المركزية لسنة 2023، ومنها مشروع المقر الإداري لجامع الجزائر والذي يضم العمادة والمجلس العلمي، بتصميم عصري، وتزويد هذا الصرح بكل هياكله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/l87e9
إعــــلانات
إعــــلانات