وزير السكن يدعو المؤسسات الاقتصادية إلى المشاركة في إنجاز البرامج التنموية

دعا وزير السكن و العمران السيد نور الدين موسى  المؤسسات الاقتصادية العمومية ذات الأسهم التابعة لقطاع السكن والعمران إلى المشاركة في إنجاز البرامج التنموية القطاعية المستقبلية في مجال البناء  حسب ما أفاد اليوم بيان للوزارة.

 وأكد الوزير خلال لقاء جمعه بأعضاء مجلس المديرين لشركة تسيير مساهمات الدولة “إنجاب” و الرؤساء المديرين العامين للمجمعات والشركات العمومية الاقتصادية ذات الأسهم التابعة لها  على ضرورة مساهمة هذه المؤسسات في إنجاز برامج الاستثمار العمومي المختلفة في مجال البناء خصوصا البرامج السكنية.

و بهذا الشأن تم التأكيد على “ضرورة وضع تنظيم ملائم يتجاوب والأهداف المسطرة من طرف السلطات العمومية التي ترمي إلى تعزيز قدرات هذه المؤسسات من اجل إقحامها بشكل اكبر في إنجاز البرامج العمومية خاصة السكنية وكذا تحقيق نسبة نمو مناسبة تسمح بخلق عدد اكبر من مناصب الشغل”.

كما تطرق الحضور أثناء هذا الاجتماع -الذي يندرج في إطار تنفيذ قرارات مجلس مساهمات الدولة-  أيضا إلى الجوانب المتعلقة بعصرنة فعل البناء وتمهين الفاعلين في القطاع.

وأفاد البيان أن المشاركين اتفقوا على برنامج عمل يهدف إلى تحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها من اجل رفع مستوى مساهماتها في إنجاز برامج البناء المستقبلية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة