وزير السياحة: أجنحة خاصة بالفنادق لعرض المنتوجات التقليدية وتسويقها

وزير السياحة: أجنحة خاصة بالفنادق لعرض المنتوجات التقليدية وتسويقها

كشف حميد حميدو وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي، أنه سيتم تخصيص جناح خاص عبر الفنادق لعرض المنتوجات التقليدية وتسويقها.

وأضاف الوزير خلال ابرام اتفاقية مع وزارة التضامن اليوم السبت، أنه سيتم تنظيم معارض جهوية بالولايات لعرض الصناعات التقليدية وانتعاش قطاع السياحة، وكذا تسويق المنتجات التقليدية بالتنسيق مع كل القطاعات، مضيفا انه بعد مرور الجائحة سيتم اعداد برنامج خاص لانعاش السياح الداخلية، خاصة وأن هناك مناظر جميلة وخلابة وأماكن فريدة من نوعها في الجزائر لا توجد في البلدان الاخرى.

وكشف الوزير، أنه تم ابرام عدة اتفاقيات مع الخطوط الجوية وكذا الفنادق الخاصة والعامة والوكالات السياحية من أجل تخفيض الاسعار ريثما تنتعش السياحة الخارجية، كاشفا عن إنجاز أكثر من 200 فندق، و تهيئة عدة فنادق والعملية مستمرة لاعطاء فرصة للجزائريين والاجانب التمتع بالسياحة، وإعادة السياحة لمكانتها مثلما كانت عليه  في السبعينات .

من جهتها قالت وزيرة التضامن الوطني وقضايا الاسرة كوثر كريكو، أن هذه المبادرة ستسهل لأصحاب المشاريع بعرض منتجاتهم بالمؤسسات الفندقية، وحفاظا على قطاع الصناعة التقليدية والعمل العائلي سندعم لعرض منتجاتهم وتسويقها عبر الوطن.

من جهتها شددت الوزيرة على ضرورة انتساب الحرفيين والصناعيين لصندوق الضمان الاجتماعي
من أجل إنتعاش النشاط الاقتصادي، مؤكدة أن المبادرات لا تزال مستمرة.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=874449

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة