إعــــلانات

وزير الصحة: تطوير منصة رقمية لتسيير ملف الصيدليات الخاصة

وزير الصحة: تطوير منصة رقمية لتسيير ملف الصيدليات الخاصة

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الحق سايحي، أن الوزارة اعتمدت نظام الرقمنة لكل أنشطتها بما فيها أنشطة الصيدليات الخاصة. والعمل به بدأ في جانفي 2023 وقد خطى خطوات عملاقة لرقمنة قطاع الصحة وصولا إلى الصيدليات الخاصة بهدف تطبيق إلتزامات رئيس الجمهورية. 

وأشار وزير الصحة في كلمة له خلال انطلاق اشغال المؤتمر الوطني السابع عشر للنقابة الوطنية للصيادلة الخواص. إلى أن التعاملات اليومية للصيادلة مع المواطنين وقربهم منهم عليهم تعزيز دورهم اليومي والأساسي في برنامج الوقاية. من خلال النصح ونشر الوعي بين المواطنين وحثهم على محيط صحي في مختلف نواحي نشاطاتهم. مُشيرا إلى أن أولويات الدولة تتعلق بالتكفل بمرضى السرطان والأمراض المزمنة والمريض بصورة عامة.

وأوضح وزير الصحة، أن اعتماد الملف الالكتروني للمريض وسند الطلبات الالكترونية للصيدلية المركزية للمستشفيات. باشرت المصالح تطوير منصة رقمية لتسيير ملف الصيدليات الخاصة من جميع جوانبه. ما تعلق بالتصريح بمخزون الأدوية والمستلزمات الطبية التي يتم صرفها على مستوى الصيدليات. وحساب الكميات التي يتم استهلاكها من المضادات الحيوية والأدوية المؤثرة عقليا ورقمنة مسارها.

كما أكد الوزير، انتهاء برقمنة الإجراءات الإدارية لفتح وتحويل وتنصيب الصيدليات الخاصة وغلقها. وهو المشروع المهم الذي شارف على الانتهاء سيؤسس لنمط جديد متميز بالحداثة والفعالية والشفافية في تسيير كل الجوانب المتعلقة بالصيدليات الخاصة.

رابط دائم : https://nhar.tv/35uBR
إعــــلانات
إعــــلانات