إعــــلانات

وزير الصناعة: الجزائر حققت تقدما في التصنيف العام للمؤشر العالمي للإبتكار

وزير الصناعة: الجزائر حققت تقدما في التصنيف العام للمؤشر العالمي للإبتكار

كشف وزير الصناعة أحمد زغدار، أن الجزائر حققت تحسنا ملحوظا في التصنيف العام للمؤشر العالمي للإبتكار سنة 2022. أين تقدمت بخمسة مراتب عن الطبعة السابقة (2021). لتحتل المرتبة 115 من بين 132 دولة مصنفة.

وأشار وزير الصناعة خلال إجتماع اللجنة المشتركة بين القطاعات المكلفة بمتابعة المؤشر العالمي للابتكار، أن عمل هذه اللجنة التي أنشأت سنة 2019 يأتي في إطار تعزيز العمل القطاعي المشترك، من أجل ترقية الابتكار و الملكية الفكرية و التنمية التكنولوجية. لاسيما وأنه يتفق ويتناغم مع الرؤية التي كرستها تعليمة الوزير الأول، الصادرة في 19 جانفي 2022، الموجهة لأعضاء الحكومة. بإنشاء فوج عمل مشترك بين الوزارات لإحصاء ومتابعة وتقييم التصنيفات التي تصدرها مختلف الهيئات والمنظمات الدولية من أجل إعداد ورقة طريق لتحسين أداء الجزائر فيها.

كما أشار إلى أن الجهود المبذولة في كل القطاعات ساهمت في النتائج المسجلة في آخر طبعة لمؤشر الابتكار العالمي، الصادرة سنة 2022. أين حققت الجزائر تحسنا ملحوظا في التصنيف العام. بتسجيلها تقدما بخمسة مراتب عن الطبعة السابقة (2021) لتحتل المرتبة 115 من بين 132 دولة مصنفة.

وجاء هذا التصنيف بعد أن تم تحقيق تقدم في الترتيب فيما يخص مخرجات الابتكار بعشرة مراتب مقارنة بطبعة 2021. بالإضافة إلى تسجيل تقدم يتراوح بين 4 و 9 مراتب. في خمسة محاور رئيسية من أصل سبعة محاور يتكون منها المؤشر. وهي المؤسسات، تطور السوق، تطور الأعمال، إنتاج المعرفة والتكنولوجيا، وكذا الإنتاجات الإبداعية.

وأشار وزير الصناعة إلى تحسين أداء الجزائر في المؤشر العالمي للإبتكار يعد مسارا طويلا و شاقا. بدأنا أولى خطواته، و نسعى إلى بلوغ مراتب متقدمة فيه. و هذا لا يتأتى إلا بمزيد من الجهود في إطار تنسيق وتعاون وثيقين بين القطاعات المعنية، لا سيما في مجال إعداد السياسات المرتبطة بترقية الابتكار و تعزيز نظامه البيئي الوطني.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/OiwLo
إعــــلانات
إعــــلانات