إعــــلانات

وزير الصناعة الفرنسي يدافع عن المهاجرين

وزير الصناعة الفرنسي يدافع عن المهاجرين

تحدث وزير الصناعة الفرنسي، رولاند ليسكور، إلى فرانس إنفو، عن مشروع قانون الهجرة. الذي سيصل يوم غد الاثنين إلى الجمعية الوطنية، مقدراً الحاجة إلى ما بين “100 ألف إلى 200 ألف أجنبي. في السنوات العشر المقبلة.

وبينما سيصل مشروع قانون الهجرة يوم غد الاثنين إلى الجمعية الوطنية. تحدث وزير الصناعة الفرنسي رولاند ليسكور يوم السبت على موقع فرانس إنفو. عن القضايا المحيطة بالتوظيف واحتياجات القطاع.

وأوضح الوزير الفرنسي  “اليوم، نحن بحاجة إلى كل شيء في الصناعة، اللحامين. وعمال المعادن (…) لدينا هذه الأشياء في فرنسا. ولا أقول إننا سنضطر إلى فتح أبواب الهجرة الاقتصادية (…). ولكن في السنوات العشر المقبلة وأوضح الوزير أن هناك مواهب معينة ستكون مفقودة.

وتابع: “سيتعين علينا بلا شك اللجوء إلى الهجرة. وسيتعين علينا بذل كل ما في وسعنا حتى تصبح الأمة الفرنسية مرة أخرى دولة صناعية وبيئية وذات سيادة”.

وبالتالي، يُنظر إلى الهجرة الاقتصادية على أنها مكمل أساسي لتدريب الشباب.

وأكد رولاند ليسكور: “إذا تمكنا من تدريب ما بين 800 ألف إلى 900 ألف شاب، فسيكون ذلك استثنائياً. وسيظل هناك نقص يتراوح بين 100 ألف إلى 200 ألف شاب، ولا شك أنه يجب العثور عليهم في أماكن أخرى”.

وخلص الوزير الفرنسي إلى أن “هذا ليس البديل الكبير، وليس التسونامي. إنها رؤية سلمية إلى حد ما لهذا الموضوع، في مواجهة قنبلة ديمغرافية. ألمانيا وكندا… عشرات الدول “تنظم نفسها”، مذكرا بأن فرنسا تم بناؤها بفضل الهجرة لعقود من الزمن”.

رابط دائم : https://nhar.tv/XPpAC
إعــــلانات
إعــــلانات