إعــــلانات

وزير الصناعة: دخول قرار إستيراد السيارات حيز التطبيق مرتبط بوزارة المالية

وزير الصناعة: دخول قرار إستيراد السيارات حيز التطبيق مرتبط بوزارة المالية

قال وزير الصناعة أحمد زغدار مساء أمس الأحد أن قطاع صناعة السيارات في الجزائر سيعرف دفعة كبيرة مع نهاية السنة الحالية أو بداية السنة المقبلة. مشيرا إلى أن تاريخ دخول قرار إستيراد السيارات حيز التطبيق مرتبط بإتمام الترتيبات التنظيمية مع وزارة المالية. 

وأشار وزير الصناعة في تصريح للصحافة بعد اختتام أشغال إجتماع اللجنة الحكومية رفيعة المستوى “الجزائرية-الفرنسية”. أن دفتر الشروط سيقدم خلال مجلس الوزراء المقبل وهو جاهز. وسنأخذ كل التوجيهات بعين الإعتبار في ما يخص تحرير دفتر الشروط الذي طال إنتظاره من قبل كل المتعاملين. وستكون هناك إنطلاقة لا سيما بعد صدور قانون الإستثمار والنصوص التطبيقية المتعلقة به. أظن أننا بصدد إنطلاقة لكل الصناعات ومن بينها الصناعة السيارات.

وردا على سؤال بخصوص تاريخ دخول قرار إستيراد السيارات حيز التطبيق قال وزير الصناعة، أن ذلك مرتبط بإتمام الترتيبات التنظيمية مع وزارة المالية بشأن الإجراءات الجمركية وغيرها. وفيما يخص الصناعة، نحن في تفاوض و ستكون هناك شركات كبرى عن قريب في هذا المجال مما يسمح لها بالتصنيع و الإستيراد”.

وقال وزير الصناعة أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد وجّه أمس الأحد لدى ترؤسه اجتماعا إستثنائيا لمجلس الوزراء، خصص لمشروع قانون المالية 2023. تعليمات بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات. إلى جانب تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات. في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه قبل نهاية السنة.

كما وجّه تعليمات بفسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات لبيعها في الجزائر. بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية في الجزائر في أقرب الآجال.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/LL74a
إعــــلانات
إعــــلانات