إعــــلانات

وزير الصناعة: قانون الاستثمار يمنح مزيدا من التحفيزات والضمانات القانونية

وزير الصناعة: قانون الاستثمار يمنح مزيدا من التحفيزات والضمانات القانونية

أجرى أحمد زغدار  وزير الصناعة صباح اليوم الخميس مقابلة صحفية مع قناة روسيا اليوم. وذلك على هامش أشغال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تناول فيه تقييما للتعاون الثنائي بين الجزائر وروسيا في مجال الصناعة.

وشكل اللقاء فرصة لوضع الرأي العام الروسي في الصورة بخصوص التطور الاخير الذي تعرفه المنظومة القانونية للاستثمار. التي بادرت بها الحكومة الجزائرية بتوجيه ومتابعة مستمرة من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. الذي حرص على أن يكون هذا القانون الجديد اكثر جاذبية ويمنح للمستثمرين الوطنيين والاجانب مزيدا من التحفيزات والضمانات القانونية.

وعن البعد الافريقي للتعاون، اكد الوزير بأن افريقيا اليوم  تسعى إلى تحقيق الاندماج قاريا. والسعي إلى تثمين مقدراتها من موارد طبيعية بتحويلها محليا من خلال شراكات مربحة للطرفين.

طالع أيضا:

رئيس المجلس الشعبي الوطني: مشروع قانون الاستثمار سيفتح آفاقا لخلق الثروة

أكد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، أن التحديات الراهنة تتطلب نظرة متكاملة بين مجالات التنمية وسوق الشغل.

وأكد أنها من الخيارات التي باتت واضحة من خلال جملة القوانين. التي صار لزاماً أن تتكيف مع الدستور الذي زكّاه الشعب الجزائري.

وخلال كلمته في اليوم البرلماني الموسوم بـ “سياسة التشغيل والحماية والتضامن الاجتماعيين”. ذكر رئيس المجلس بأنّ الرؤية الجديدة التي تضمنها برنامج عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، تعتمد على اقتصاد قوي نابع من استثمار حقيقي.

وأضاف أن معرض الجزائر الدولي أبرز ثمار هذا التوجه وأكد وجاهة الخيارات المُعتمدة.

وتابع بوغالي موضحا أن الجزائر سطّرت استراتيجية للتشغيل تدخل ضمن رؤية متكاملة تحقق التنمية. وترفع معدلات النمو الاقتصادي وتخلق بالتالي فرصا جديدة للتشغيل.

وحذر في هذا السياق، من الاعتماد المطلق على الريع البترولي. ودعا إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية ترتكز على سياسة محكمة للتشغيل.

وبالمناسبة لفت رئيس المجلس إلى أن مشروع القانون المتعلق بالاستثمار سيفتح آفاقا لخلق الثروة بالمجالات التي يمكن للجزائر أن تخوضها. وهو ما يعني، كما قال، خلق المزيد من الفرص للتشغيل الذي يتطلب تفتحا على المورد البشري. خاصة من فئة الشباب الجامعي الذي يجب أن يتشبع ثقافة المقاولاتية.

ولم يفت بوغالي أن يجدد الدعوة في كلمته إلى الانخراط في مسعى لم الشمل وجمع الكلمة. ورص الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية واعتبر ذلك ضروريا لضمان الأمن والاستقرار. في عالم يعجُ بتحديات لا يمكن مواجهتها إلا بمواصلة التلاحم بين الشعب الأبي وجيشه القوي.

وفي الأخير، وبمناسبة قرب الاحتفال بعيد الاستقلال. شدد رئيس المجلس على أن الجزائر حريصة على سيادة مواقفها واستقلالية قراراتها. وقال بأنها عصية على الإملاءات إلا ما يُمليه عليها واجب الوفاء للمبادئ، مضيفا بأنه حيث يكون الحق تكون مصلحة الجزائر.

طالع أيضا:

بوغالي يبحث تقوية العلاقات البرلمانية مع بريطانيا

إستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الخميس، طارق محمود أحمد وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية المكلف بآسيا الجنوبية والوسطى وشمال إفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث.

وقال بوغالي على صفحته بتويتر، أن اللقاء كان فرصة للتأكيد على ضرورة إعطاء دفع قوي للعلاقات البرلمانية بين البلدين. وصولا إلى توحيد الرؤى لاسيما حول المسائل الأمنية والاقتصادية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/rgMQZ
إعــــلانات
إعــــلانات