إعــــلانات

وزير الصناعة: هكذا نُطور الصناعات الغذائية

وزير الصناعة: هكذا نُطور الصناعات الغذائية

شدد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، على ضرورة تعزيز التكامل بين القطاع الفلاحي والصناعي لتطوير الصناعات الغذائية.

وقال عون، في كلمة له بالملتقى الوطني للاستثمار والزراعات الإستثمارية وتثمين السلالات المحلية، بولاية النعامة، إنّ الصناعة الغذائية تمثل ثاني وأكبر قطاع في الصناعة. إذ تساهم بأكثر من 50 بالمئة من الناتج المحلي الخام الصناعي خارج المحروقات.

ومن هذا المنطلق، دعا الوزير، إلى تعزيز التكامل والترابط بين قطاعي الصناعة والفلاحة. لتطوير الصناعات الغذائية التي تعتمد على المواد الفلاحية وتحويلها إلى منتوجات صناعية ذات قيمة مضافة.

هذا وأوضح عون، أن هذا الملتقى، يهدف إلى استقطاب مشاريع إستثمارية في الزراعة الإستراتيجية والصناعية والغذائية بالنعامة، لما تمتلكه من إمكانيات وخاصة وفرة الأوعية والعقارات.

مُشيرا إلى أن تحدي اليوم يكمن في تنسيق وتطوير وتكامل الاستثمارات ضمن سلسلة القيم الفلاحية. وذلك من خلال إنجاز مشاريع تحفيزية للإدماج في النشاط الفلاحي والصناعي على حد سواء.

وأكد الوزير، أن ولاية النعامة تمتلك مؤهلات، وبالإمكان الاستثمار فيها بعدة مشاريع، كنشاط تربية المواشي وفق النماذج الحديثة. خاصة وأن ولاية النعامة ذات طابع سهبي يمكن من تجسيد عدة مشاريع مثل:

استعمال الصوف لإنجاز مصانع غزل الصوف والإستثمار في دباغة الجلود. وإمكانية خلق وحدات لإنتاج الحليب ومشتقاته.

إنجاز آلات ميكانيكية للفلاحة من طرف مجمع AGM الذي ينتج اليوم العديد من الجرارات ومحاور الرش بغية تطوير أساليب الزراعة، الحصاد والري.

وفي الختام، شكر الوزير جميع من شارك في فعالية هذا الملتقى الذي سيساهم لا محال في تطوير الصناعة التحويلة التي تعتبر ذات أهمية بالغة للإقتصاد الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HSv9q
إعــــلانات
إعــــلانات