إعــــلانات

وزير الصناعة يترأس لقاء حول جهاز سلاسل ومعدات الإنتاج المجددة

وزير الصناعة يترأس لقاء حول جهاز سلاسل ومعدات الإنتاج المجددة

ترأس وزير الصناعة، محمد باشا، اليوم الخميس، بمقر وزارة الصناعة يوما إعلاميا حول جهاز خطوط ومعدات الإنتاج. التي تم تجديدها المجددة، وذلك بحضور ممثلين عن المتعاملين الاقتصاديين وخبراء.

ويهدف هذا اللقاء إلى شرح إجراءات الاستفادة من هذا الجهاز، بعد أن تم تعديله مؤخرا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 21-200. الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 20-312 المتضمن شروط وكيفيات منح رخصة جمركة خطوط ومعدات الإنتاج. التي تم تجديدها في إطار نشاطات إنتاج السلع والخدمات.

ويهدف هذا النظام إلى تعزيز قدرات الإنتاج باغتنام الفرص المتوفرة في الأسواق الدولية. لاسيما تلك التي تأثرت بالانعكاسات السلبية للازمة الاقتصادية العالمية. مما يساهم في بعث وتنويع النشاطات الصناعية وإنعاش الاقتصاد الوطني.

وفي مداخلته خلال هذا اليوم الاعلامي، أبرز باشا أهم الإجراءات التي جاء بها الإطار القانوني الجديد. من خلال معايير جديدة لمنح رخصة الجمركة ترتكز على اعتبارات. تهدف إلى حماية مصالح الاقتصاد الوطني، ترقية الفعالية الاقتصادية ورفع تنافسية المؤسسات.

ويركز هذا الإطار القانوني الجديد، يضيف الوزير، على مجموعة من المحاور. وهي إعطاء الأولوية لأهداف الاقتصادية والتخلص من النظرة الإدارية في تسيير اقتناء خطوط الإنتاج التي تم تجديدها. تأمين عملية تقييم ومراقبة مطابقة خطوط ومعدات الإنتاج قبل استيرادها. التأكد من مدى مهنية وخبرة المتعاملين. المراقبة البعدية لعملية استيراد الخطوط والمعدات التي تم تجديدها. توسيع هذا النظام إلى القطاع الفلاحي.