وزير المالية: الجزائر تستورد أكثر من 730 مليار دينار قمح سنويا

وزير المالية: الجزائر تستورد أكثر من 730 مليار دينار قمح سنويا

قال وزير المالية، عبد الرحمن راوية أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيعطي نهاية السنة خطة طريق للسياسة المالية للجزائر في 2018.

وأوضح راوية في حوار له على التلفزيون العمومي، أن الرئيس بوتفليقة سيقدم ورقة طريق مبنية على حوصلة للمنظومة المالية في عهد التمويل غير التقليدي.

وقال الوزير أن الحكومة بصدد دراسة إعادة النظر في سياسة الدعم، لتوجيه هذا الأخير لمستحقيه.

وأشار راوية إلى أن سياسة الدعم الحالية توجه نسبة كبيرة منها إلى المواد الإستهلاكية الأساسية، حيث أن الجزائر تستورد أكثر من 730 مليار دينار قمح سنويا.

وفيما يتعلق بدعم السكن، أكد الوزير أنهم خصصوا 380 مليار دينار للسكن بمختلف الصيغ.

ووفي ذات السياق قال وزير المالية إلى أن الكل يعرف سلبيات التمويل غي التقليدي الناتجة عن التضخم، وهو خيار صعب بالنسبة للحكومة.

وأكد أن الجكومة أتخذت كل إحتياطاتها للحد من التضخم، وذلك من خلال تشديد الرقابة على التسيير الجيد لعملية التمويل.

التعليقات (4)

  • Dz Dz

    اين يذهب القمح الذي تنتجه البلاد، انا ارى بعيني في البلدية التي اسكن بها دوك كل عام يتعمر حتى ميلقاوش وين يديروه القمح و الشعير… اين يذهب؟؟؟ كيف يقول نستورد نستورد 730 مليار دينار سنويا؟؟؟؟ ؟؟

  • aissa moussaoui

    اين يذهب الانتاج الوطني ؟ يخاطبوننا كاننا اغبياء ؟؟ انتاجنا من القمح يكفي ل5 سنوات ان خزن و لكن يذهب لاسيادنا ثم نعيد استراده ؟اين المنطق ؟ كل شي بالعكس في هذا البلاد و غي اتجي تحل فمك ايخوفوك بالغولة ؟

  • saif

    الرقم غير صحيح تماما هل يعقل ان كل واحد ياكل اكثر من مليوني سنتيم من القمح لكل جزائري وبدون احتساب منتوج الجزائر المصرح حوالي ستون مليون قنطار

  • فيصل سليم

    تستورد 730 مليار قمح سنويا……. حكومة عاجزة عن انتاج القمح في الجزائر بلاد القمح! بل لا تريد زراعته لكي تستورده من فرنسا

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة