وزير المجاهدين يشدد على ضرورة تطبيق قانون المجاهد والشهيد

 

شدد وزير المجاهدين السيد محمد شريف عباس اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة على ضرورة  تطبيق قانون المجاهد والشهيد خاصة المادة 25 منه والمتعلقة “بأيلولة منحة أرملة الشهيد بعد الوفاة الى أبنائها بدون عمل أو دخل” حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير أكد على “ضرورة  التقيد بتطبيق قانون المجاهد والشهيد خاصة المادة 25 منه والمتعلقة بأيلولة منحة أرملة الشهيد بعد الوفاة الى أبنائها بدون عمل أو دخل وكذا بنات الشهداء العازبات والمطلقات والأرامل وتقسم عليهم بالتساوي”.

كما أعطى الوزير بمناسبة إشرافه على اجتماع خصص لدراسة وضعية مراكز الراحة على مستوى عدد من الولايات في إطار سلسلة الاجتماعات التقييمية “توجيهات صارمة” لمديري المجاهدين عبر الولايات “بدراسة ومراقبة طالبي الاستفادة من هذه المنحة قبل ارسالها الى الادارة المركزية”.

من جهة أخرى حرص السيد عباس على ضرورة إيلاء العناية بهذه المراكز بالنظر الى الخدمات الصحية التي تقدمها للمجاهدين وذوي الحقوق من اعادة تأهيل وعلاج بالمياه المعدنية.

كما أعطى الوزير توجيهات عامة حول التكفل الأمثل بالمجاهدين وذوي الحقوق من حيث الاستقبال  الإيواء و الإطعام وهذا بغية ترقيتها في أداء خدمتها الاجتماعية والصحية، من جانبهم قدم مدراء المراكز عروض حال عن وضعية المراكز مشفوعة باقتراحات سواء تلك المتعلقة بالهياكل أو تلك الخاصة بالجانب الاجتماعي و الصحي.


التعليقات (1)

  • قدور

    .كلاوها ولاد المجاهدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخبار الجزائر

حديث الشبكة