وسائل الإعلام المصرية تستثمر فوز الفراعنة لإعادة الثقة المفقودة لجمهورها

وسائل الإعلام المصرية تستثمر فوز الفراعنة لإعادة الثقة المفقودة لجمهورها

اهتمت وكالات الأنباء العالمية والصحف المصرية

الصادرة صباح اليوم بفوز مصر على منتخب رواندا بهدف نظيف أحرزه أحمد حسن قائد الفريق فى المبارة التى جرت أمس على ملعب المحاربين بكيجالى .
وبهذا الفوز أحيا المنتخب المصري آماله في الصعود إلى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .
وتحت عنوان “الفراعنة” يهزمون رواندا ويجددون آمال التأهل لكأس العالم” قالت شبكة “CNN” الإخبارية “تمكن المنتخب المصري لكرة القدم من تحقيق فوز صعب للغاية على مضيفه الرواندي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما السبت في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بالمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وبهذا الفوز حافظ منتخب”الفراعنة” على فرصته في التأهل للنهائيات بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط، رغم بقائه في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام نظيره الجزائري، الذين سيستضيف المنتخب الزامبي في مباراة الإياب الأحد في اللقاء الثاني بالمجموعة على أرضهم.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “bbc”  تحت عنوان “مصر تحيي آمالها في التأهل لكأس العالم بالفوز على رواندا”, “ابقى منتخب مصرعلى اماله في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010 إثر فوزه الثمين خارج أرضه بهدف نظيف على رواندا في كيغالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية.
وقالت وكالة رويترز للأنباء تحت عنوان “مصر تهزم رواندا وتحافظ على أمل التأهل لكأس العالم”, حافظ منتخب مصر على فرصته في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بعدما فاز خارج أرضه 1 -صفر على رواندا في مباراة الفريقين بالمجموعة الثالثة للتصفيات الافريقية يوم السبت.
وتحتل رواندا المركز الرابع والأخير ولها نقطة واحدة ولم تلعب مصر في نهائيات كأس العالم منذ عام 1990.
وقال موقع الحزب الوطنى الديمقراطى “فاز منتخب مصرالاول لكرة القدم على ضيفه منتخب رواندا بهدف للاشيء سجله كابتن المنتخب احمد حسن في الدقيقة 23 من الشوط الثاني للمباراة التي جمعت بينهما عصر علي ملعب “اماهورو” بالعاصمة الرواندية كيجالى في الجولة الرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.

وقد اختار الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طاقم تحكيم من غانا لإدارة المباراة بقيادة جوزيف أودارتى لامبتى حكما للساحة، والحكم المساعد الأول هاروناأيوبا، والحكم المساعد الثاني ديفيد لاريا، والحكم الرابع ويليام سيلورم، بينما يراقب المباراة مصطفى ساموجابو من بوروندي.
وقالت صحيفة دار الحياة “أبقى منتخب مصر لكرة القدم على آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1934 و1990 إثر فوزه الثمين خارج أرضه على رواندا بهدف من دون رد أمس (السبت) في كيغالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات المونديال وأمم أفريقيا التي تقام في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.
ورفعت مصر رصيدها إلى 7 نقاط وباتت تتخلف بفارق الأهداف عن الجزائر، فيما تحتل زامبيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لرواندا.
يذكر أن بطل المجموعة يتأهل إلى نهائيات المونديال، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات أمم أفريقيا.
وقالت صحيفة الأهرام “فاز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي منتخب رواندا‏1/‏ صفر في المباراة التي أقيمت بينهما بعد ظهر أمس باستاد السلام بالعاصمة الرواندية كيجالي في اطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأفريقية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وتختتم مباريات الجولة بلقاء الجزائر مع زامبيا اليوم‏.
و يبقي للمنتخب المصري  جولتان أولهما مع زامبيا بزامبيا ثم الجزائر بالقاهرة‏.‏


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة