وصول الغاز الطبيعي الى مدينة أوقاس بولاية بجاية

وصول الغاز الطبيعي الى مدينة أوقاس بولاية بجاية

تم أمس الثلاثاء

 ربط مدينة أوقاس شرق مدينة بجاية بالشبكة الوطنية للغاز الطبيعي مما سيسمح بتزويد حوالي 1600 منزل بهذه الطاقة الحيوية وفي هذا الإطار تم  ربط بصفة رمزية 20 منزلا لزبائن دأبوا بصفة منتظمة على دفع مستحقاتهم المالية سيما حصة ال10 آلاف دج المطلوبة للاستفادة من الربط بالغاز الطبيعي.

و بفضل هذه العملية يبلغ عدد المستفيدين من الربط بالشبكة الوطنية للغاز الطبيعي بولاية بجاية حوالي 60 ألف مشترك  وهو ما يمثل نسبة تغطية إجمالية مقدرة  ب25 بالمائة حسب مسؤولي الولاية الذين يأملون رفع هذه النسبة إلى  32 بالمائة مع نهاية 2009 وتعتمد السلطات المحلية في هذا الشأن على عدة مشاريع مسجلة في إطار البرنامج التكميلي لدعم الإنعاش الاقتصادي (2005-2009) هي في طور التحقيق.

وفي هذا الصدد يشار الى تشغيل ثلاث شبكات عمومية للتوزيع بخراطة و ملبو و تيزي الواد على التوالي  استفاد في إطارها حوالي 2500 مسكن  من الغاز الطبيعي إضافة إلى انجاز عدة توسيعات إلى أحياء مختلفة لربط ما لا يقل عن 8820 مسكن مما يمثل أكثر من 11320 مشترك جديد كلفت عملية ربطهم بشبكة غاز المدينة استثمارا قيمته أكثر من 2ر1 مليار دج   حسب مصدر من الولاية.

ومن أجل تعزيز هذه المجهودات بادرت الولاية بالتنسيق مع المجلس الشعبي الولائي إلى وضع برنامج تكميلي يتم تمونيه من ميزانية الولاية بهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى الأحياء الحضرية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة