وصول جثمان المجاهد شريف بلقاسم إلى الجزائر

وصل مساء اليوم الأربعاء إلى الجزائر جثمان الفقيد المجاهد شريف بلقاسم الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بباريس عن عمر يناهز 76 سنة إثر مرض عضال.

وقد كان في إستقبال الجثمان لدى وصوله إلى مطار هواري-بومدين الدولي وزيرالمجاهدين السيد شريف عباس و عدد كبير من أصدقائه و رفقائه في الثورة التحريرية إضافة إلى أفراد من عائلته و مسؤولين سابقين.

ويعد المغفور له من مواليد 31 جويلية 1933 بعين البيضاء (أم البواقي) حيث تابع كل دراساته في المغرب قبل أن يلتحق بجيش التحرير الوطني. تولى  قيادة منطقة تلمسان (الولاية التاريخية 5) إلى غاية نهاية 1959 ليلتحق بعد ذلك بقيادة أركان جيش التحرير الوطني بصفته مسؤولا عن مركز القيادة/غرب.

وبعد استقلال البلد انتخب نائبا في أول جمعية وطنية تأسيسية لينضم إلى الحكومة يوم 18 سبتمبر 1963 كوزير للتوجيه الوطني ثم للتربية الوطنية سنة 1964.

وفي مارس 1968 عين الفقيد شريف بلقاسم الذي كان عضوا بمجلس الثورة الذي أنشئ يوم 19 جوان 1965 وزير دولة وزير المالية قبل أن يرأس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي ويلتحق بالأمانة التنفيذية لحزب جبهة التحرير الوطني ليغادر الساحة السياسية نهائيا سنة 1975. 

وستشيع جنازة المرحوم يوم غد الخميس بعد صلاة الظهر بمقبرة العالية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة