وضع خارطة طريق لإدماج التكنولوجيات الحديثة في المؤسسات الجزائرية
نظمت، أمس، الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ”ANDPME” جلسة عمل جمعتها بمؤسسة”نجمة”، خُصصت لوضع خارطة عمل وتحديد احتياجات المؤسسات في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، وهذا في إطار تطبيق اتفاقية الشراكة حول الابتكار والدعم التكنولوجي للمؤسسات. وجرى هذا اللقاء بحضور كل من رشيد موساوي، المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجوزف جد، المدير العام لـ”نجمة”، وزايد أحمد سليم، رئيس دائرة بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار، وكذا ممثلين عن المؤسسات العمومية الاقتصادية التابعة لمؤسسات تسيير مساهمات الدولة من مختلف القطاعات، قصد تباحث أهم العوامل التي تحتاج إليها المؤسسات الجزائرية لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال كوسيلة للرفع من التنافسية وخلق مناصب شغل لفائدة الشباب الجزائري من مختلف مناطق البلاد، حيث ستقدم ”نجمة” في إطار تجسيد هذه الشراكة، خبرتها التكنولوجية في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، لتشجيع خلق مؤسسات تكنولوجية ناشئة، وتحضين مشاريع المقاولين الجزائريين الشباب، من خلال برنامج للتحضين والولوج إلى أرضيات تكنولوجية تُمكّن من تطوير خدمات جديدة.