إعــــلانات

وفاة مُخرج مسرحية مدرسة المشاغبين جلال الشرقاوي

وفاة مُخرج مسرحية مدرسة المشاغبين جلال الشرقاوي
جلال الشرقاوي

توفي صباح اليوم الجمعة، المخرج المسرحي المصري جلال الشرقاوي عن عمر يناهز 88 عاما متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا حسبما أعلنت ابنته الممثلة عبير الشرقاوي على صفحتها على فيسبوك.

وأخرج الشرقاوي عددا كبيرا من المسرحيات الناجحة منها ما استمر عرضه لفترات طويلة على المسرح المصري مثل (دستور يا اسيادنا)، و(عطية الإرهابية)، و(قصة الحي الغربي).

كما شارك بالتمثيل في بعض الأعمال الفنية. ومن أشهر ما أخرجه مسرحية (مدرسة المشاغبين) التي حققت نجاحا مدويا.

ويعتبر جلال الشرقاوي من مواليد 14 يونيو 1934، حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 .

بالاضافة الى بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1958 ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962.

بالمقابل بدأ مسيرته المهنية بإخراج عمله الأول “أرملة وثلاث بنات “عام 1965. وبرحيله فقدن مصر قامة مسرحية كبيرة.

هذا و سيتم تشييع مراسم جنازة المخرج المسرحي المصري جلال الشرقاوي بعد صلاة الجمعة، ولم يتحدد بعد موعد العزاء.

طالع أيضا:

وفاة الفنان الكبير طارق شرارة

وفاة الفنان الكبير طارق شرارة

توفي اليوم الأحد، الفنان المصري الشهير طارق شرارة، عن عمر ناهز الـ72 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.  و حسب مصادر إعلامية مصرية فإن جنازة الراحل ستكون ظهر اليوم الأحد في أحد المحافظات المصرية.

كما يعتبر طارق شرارة مثقف موسوعي و فنان متعدد المواهب فهو موسيقار.  بدأ في دراسة البيانو في سن السابعة على يد الأستاذ صلاح الحسيني ثم على يد انيتا فيشر فيما بعد.

و تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، كما تم تعيينه بوزارة الثقافة إثر تخرجه. في حين تقلد منصب سكرتير عميد الكونسيرفتوار “شيزيري نورديو” حتى عام 1967. و عمل رقيبا على المصنفات الفنية حتى عام 1986 حيث استقال ليتفرغ للتأليف الموسيقي.

في حين شغل طارق شرارة من عام 2002 و حتى 2011 منصب مستشار موسيقي للمركز الدولي للموسيقى. و كتب موسيقات تصويرية لأفلام تسجيلية عديدة و رسوم متحركة نال عنهم العديد من شهادات التقدير. كما قام بالإعداد الموسيقي للعديد من الأفلام المصرية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0YAIM
إعــــلانات
إعــــلانات